|


سونج: فخور بلاعبي الكاميرون

الدوحة - الألمانية 2022.12.03 | 02:51 pm
أعرب ريجوبرت سونج، مدرب منتخب الكاميرون الأول لكرة القدم، عن أسفه بشأن مستوى فريقه في أول مباراتين ببطولة كأس العالم، وذلك بعد أن ودع الفريق البطولة من المجموعة السابعة، رغم أن فريقه أصبح أول منتخب أفريقي يفوز على البرازيل في بطولة كأس عالم.
وكان منتخب الكاميرون بحاجة للفوز على المنتخب البرازيلي، المرشح الأبرز لنيل اللقب، الجمعة، لكي يحافظ على فرصه في التأهل لدور الـ16، واستطاع الفريق أن يفعل ذلك بشكل درامي حيث سجل فينسيت أبو بكر هدف الفوز في الوقت بدل الضائع قبل أن يحصل على البطاقة الصفراء الثانية بسبب خلع قميصه أثناء احتفاله بتسجيل الهدف.
على الأقل خرج المنتخب الكاميروني من البطولة مرفوع الرأس من خلال تحطيم الرقم القياسي للمنتخب البرازيلي في كأس العالم بعدم الخسارة أمام المنتخبات الأفريقية حيث لعب سبع مباريات، فاز بها جميعا، ولكن سونج شعر أن النتيجة أظهرت أن الكاميرون كان من الممكن أن تذهب بعيدًا في البطولة.
وقال سونج :«لم أكن أدرك حتى أن هذا الانتصار كان تاريخيًا، نحن أحد الدول الأفريقية التي لعبت مباريات كثيرة في كأس العالم، والآن تغلبنا على المنتخب البرازيلي، لاعبو فريقي يستحقون التهنئة ،حيث أظهروا اليوم أنه كان بإمكانهم أن يقدموا أداء أفضل في أول مباراتين».
وأضاف :«أعتقد أن لدينا شعورا بالندم، الآن ندرك أنه كان بإمكاننا أن نقوم بعمل أفضل، ولكننا نحتاج للنظر إلى الأشياء الإيجابية أيضا، ندرك الآن أنه كان بإمكاننا أن نحقق نتائج أفضل في هذه البطولة، نحن فريق شاب واليوم رأينا فريقنا الشاب يصبح أقوى وأقوى».
وتابع: «أنا راض عن الأداء أمام البرازيل، توليت تدريب المنتخب قبل وقت قصير، وأعتقد أننا نتطور ونتحسن، أنا فخور للغاية بهذا الفريق».