|


فان جال: تأهلنا بعد معاناة

الدوحة - الألمانية 2022.12.03 | 11:26 pm
اعترف لويس فان جال مدرب المنتخب الهولندي الأول لكرة القدم، بأن فريقه عانى خلال الشوط الأول من المباراة التي انتهت بالفوز على نظيره الأمريكي 3-1، السبت، في افتتاح منافسات ثمن نهائي كأس العالم 2022 في قطر.
وعلى ملعب خليفة الدولي، حسم المنتخب الهولندي المباراة وبطاقة التأهل لدور الثمانية بثلاثة أهداف، سجلها ممفيس ديباي ودالي بليند ودينزل دومفريس في الدقائق العاشرة و45 و81، بينما سجل حاجي رايت الهدف الوحيد للمنتخب الأمريكي في الدقيقة 76 .
وقال فان جال في المؤتمر الصحافي عقب المباراة، معلقاً على أهداف فريقه: «كنت أنظر بعين النقد في تحليلي للعب على أرض الملعب، وتشاركت هذا مع اللاعبين، كانت هناك أهداف رائعة للغاية، وهذا هو جمال اللعبة، فقد كان أحد الأهداف هدفاً جماعياً بالفعل، هدف لكل الفريق».
وأضاف فان جال: «في الشوط الأول عانينا كثيراً، قطعت الكرة منا كثيراً وهي مسألة لا يمكن تقبلها عند المنافسة مع منتخبات بهذا المستوى، في الشوط الثاني كان الأداء أفضل بكثير حسب رأيي».
وتابع: «طبعاً أحرزنا ثلاثة أهداف وسعداء للغاية بهذه النتيجة، فهي تعطينا ثقة هائلة، لقد نجحنا في تحويل الفرص إلى أهداف وقطعنا هجمات الخصم، لعبنا مباراة رائعة للغاية، اهتزت شباكنا بهدف بلا داعي، ولكن نحن راضون للغاية ومتحمسون للغاية»
وقال بشأن منافسات دور الثمانية: «بالنسبة لما هو قادم، سنقوم بتحليل المباراة بشكل عميق غداً، ثم نستعد، هذا كل ما في الأمر».