|


900 دار في «كتاب جدة»

الرياض ـ إيمان العتيق 2022.12.04 | 12:01 am
تحتضن قبة “جدة سوبردوم”، الخميس المقبل، انطلاق معرض جدة للكتاب 2022 بمشاركة 900 دار نشر، و400 جناح معرفي وتثقيفي، وفقًا لما أعلنه حساب معارض الكتاب في السعودية في تويتر، أمس.
وكشف الحساب عن أجندة اليوم الأول من معرض جدة، حيث تتضمَّن ثلاث ندوات حوارية، الأولى بعنوان “فيلولوجيا اللغة العربية”، يحاضر فيها الأستاذ نواف البيضاني، والدكتور محمد الغامدي، وأموند بجورسنيس، ويحاورهم الدكتور محمد الصفراني، في الـ 07:45 مساءً، بينما تحمل الثانية عنوان “السرد وجسور الذاكرة الثقافية”، وتحلُّ ضيفةً فيها الدكتورة نجلاء مطري، برفقة الدكتور صالح رمضان، ومعجب العدواني، ويحاورهم الدكتور عبدالرحمن الفهد، في الـ 09:30 مساءً، في حين تضمُّ الثالثة نجوم مسلسل “صراع العروش” إيان مكولني، وجيروم فلين، وتوم لاشيها، ويحاورهم المهندس ياسر بهجت، في الـ 09:45 مساءً، في المسرح رقم 1 في قبة “جدة سوبردوم”، وتأتي بعنوان “خلف كواليس صراع العروش”. كذلك ستنظَّم ورشتا عمل، الأولى “التبصر القرائي في عصر رقمي”، وتقدمها ريم الجوفي، في المسرح رقم 3، والأخرى “كيف نصنع شخصيات قصصية لا تُنسى” من تقديم فاطمة خوجة.
وتُحيي الفنانة اللبنانية ولاء الجندي أولى الحفلات الغنائية في المعرض عند الـ 10:00 مساءً، 10 ديسمبر الجاري، بينما تحضر في الثانية فرقة عائلة طارق العربي، 15 من الشهر ذاته. وتستمر أعمال معرض جدة للكتاب حتى 17 ديسمبر.