|


شاكيري: سويسرا تستطيع إقصاء البرتغال

الدوحة - رويترز 2022.12.04 | 02:44 pm

يعتقد شيردان شاكيري أن سويسرا لديها كافة الإمكانيات لبلوغ ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم، لكنها تحتاج للعمل كفريق إذا أرادت الفوز على البرتغال في دور الستة عشر، الثلاثاء.
وقال شاكيري إن المنتخب السويسري قدم أداء سيئًا خلال الهزيمة الثقيلة 4-1 في لشبونة عندما التقى الفريقان في دوري الأمم الأوروبية يونيو الماضي قبل الثأر في وقت لاحق عبر الفوز 1-0، لكن ذلك غير مهم في مباراة خروج المغلوب.
وقال اللاعب البالغ من العمر 31 عاما للصحافيين، الأحد: «بالنسبة لي سيكون الأمر مختلفًا تمامًا، لأنها لن تكون مباراة ودية، هذه ليست دوري الأمم فالضغط مرتفع هنا، لذلك من المهم الآن كيفية التعامل مع هذا الضغط، نحن بحاجة إلى تقديم أداء مميز، بصراحة البرتغال فريق جيد وبالنسبة لي أيضا مرشحة للفوز بالمباراة، لكننا نعرف قدراتنا أيضا. سنحاول أن نقدم أداء جيدا ومميزا ونتسبب في مشاكل كثيرة لهم خلال المباراة».
وسجل الجناح شاكيري هدفًا في فوز سويسرا 3-2 على صربيا في مباراة مثيرة لتضرب موعدًا مع البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو في الأدوار الإقصائية التي تصبح فيها المخاطر أكبر.
وقال شاكيري بابتسامة ساخرة: «مفتاح الفوز حقا هو تقديم أداء مميز من الفريق بأكمله لأنك تعلم أننا سويسرا وليس لدينا كريستيانو، فريق، نحن ناجحون دائما وسيتكرر الأمر ذاته في هذه المباراة يجب على الجميع الأداء كفريق. إذا قدم الجميع أفضل أداء فأنا متأكد من أن لدينا فرصة للتأهل لدور الثمانية».