|


رودري: تعلمنا من خسارة اليابان

الدوحة - رويترز 2022.12.04 | 03:42 pm
أكد رودري هرنانديز، لاعب منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، أنهم تعلموا من الخسارة 2-1، أمام اليابان التي كادت تؤدي إلى خروجهم من كأس العالم، مشيرًا إلى أنهم يدركون أنه لا يمكن تكرار نفس الأخطاء أمام المغرب.
وخسرت إسبانيا 2-1 أمام اليابان في المباراة الأخيرة بالمجموعة الخامسة بعد أن سجل المنتخب الآسيوي هدفين متتاليين تسببا في احتلال الفريق الإسباني المركز الثاني بالمجموعة، وكان هناك ثلاث دقائق احتل فيها الفريق المركز الثالث بعد تقدم كوستاريكا 2-1 على ألمانيا.
وقال رودري للصحفيين قبل مواجهة المغرب: «الآن تبدأ منافسة جديدة. هناك دائما تحليلات حول ما يمكننا تطويره، حتى بعد المباريات التي لعبنا فيها بشكل جيد، في المباراة الأخيرة، لم يكن هناك الكثير من الأشياء التي يجب تحسينها لأنه كان انهيارا لمدة عشر دقائق وهذا ما يتعين علينا عدم تكراره والتعامل معه بشكل أفضل. لقد تم تحذيرنا من أن هذا لا يمكن أن يحدث مرة أخرى».
وأضاف: «المدرب كان واضحًا، اللاعبون تحملوا المسؤولية ونحن نتدرب بسعادة نريد التأهل لدور الثمانية وندرك إمكانية تحقيق ذلك».
وبلغ منتخب المغرب دور الستة عشر لأول مرة منذ 36 عاما رغم أن رودري قال إن الفريق الإفريقي سيكون منافسًا قويًا خاصة حكيم زياش.
وقال: «لديهم لاعبون يتمتعون بكفاءة عالية ويعملون جماعيًا بشكل جيد للغاية، ستكون مباراة صعبة ومتكافئة للغاية، لقد تغلبوا على بلجيكا، يجب أن نحظى بيوم جيد للتغلب عليهم، زياش لاعب رائع ويؤدي بشكل جيد جدًا وخطير للغاية عندما يسدد، لكني أعتقد أن المغرب لديه لاعبين رائعين وليس زياش فقط».