|


رودري يتعهد بتجنب الانهيار

صورة التقطت أمس لرودري هيرنانديز، لاعب وسط إسبانيا الأول لكرة القدم، يمسك الكرة بيده خلال حصة تدريبية استعدادًا لمباراة المغرب.. ويبدو زميله سيرجيو بوسكيتس لاعب الوسط (الأوروبية)
الدوحة - رويترز 2022.12.04 | 11:44 pm

أكد الإسباني رودري هيرنانديز، لاعب وسط منتخب بلاده الأول لكرة القدم، أنه وزملاءه سيتجنّبون تكرار أخطائهم عندما يواجهون المغرب غدًا في دور الـ 16 من كأس العالم.
ولفت، في مؤتمر صحافي أمس عن المباراة المرتقبة، إلى تعلّم اللاعبين الإسبان دروسًا من الخسارة 1ـ2 أمام اليابان، التي كادت تؤدي إلى خروج بطل نسخة 2010 مبكرًا من المجموعة الخامسة.
وكان استمرار تقدّم كوستاريكا 2ـ1 على ألمانيا، ضمن المجموعة ذاتها، يعني خروج المنتخبين الأوروبيين مبكرًا. لكن الألمان أحرزوا 3 أهداف وفازوا 4ـ2، ما سمح للمنتخب الأوروبي الآخر، الملقب بـ “اللا روخا”، بالعبور إلى الدور التالي بفارق الأهداف.
وشدد رودري “الآن تبدأ منافسة جديدة.. هناك دائمًا تحليلات حول ما يمكننا تطويره”.
وأقرَّ بمعاناة منتخبه من انهيارٍ لمدة 10 دقائق أمام اليابانيين”، مكملًا “هذا ما يتعين علينا عدم تكراره والتعامل معه بشكل أفضل.. تم تحذيرنا من أن هذا لا يمكن أن يحدث مرة أخرى”.
وعن رد فعل المدرب الإسباني لويس إنريكي بعد الهزيمة الأخيرة، قال رودري “المدرب كان واضحًا، اللاعبون تحمّلوا المسؤولية ونحن نتدرب بسعادة.. نريد التأهل إلى دور الثمانية وندرك إمكانية تحقيق ذلك”.