|


الدبيسي يكشف أسباب انفراده بالتقاط الصورة

كاميرا سعودية تنصف رونالدو

صورة التقطت للبرتغالي كريستيانو رونالدو لحظة ملامسته الكرة برأسه قبل أن تلج شباك منتخب الأوروجواي خلال المباراة التي جرت ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثامنة وانتهت بفوز البرتغال بهدفين دون مقابل تصوير: يوسف الدبيسي
الرياض ـ إبراهيم عوض 2022.12.05 | 12:24 am

على الرغم من أن الاتحاد الدولي لكرة القدم حسم الجدل ونسب الهدف الأول الذي أحرزه منتخب البرتغال في مرمى الأوروجواي 2ـ0 ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2022، إلى برونو فيرنانديز وليس كريستيانو رونالدو، إلا أن الصورة التي التقطتها عدسة المصور السعودي يوسف الدبيسي أثبتت أن الذي أحرز الهدف هو رونالدو وليس فيرنانديز.
واعتمد الاتحاد الدولي في قراره على تقرير الشركة المصنعة لكرة المونديال، الذي أكدت فيه أن المستشعرات الدقيقة الموجودة داخل الكرات المستخدمة بكأس العالم أثبتت أن رونالدو لم يسجل الهدف الأول في مرمى الأوروجواي على الرغم من أن رونالدو أكد أنه لمسها.
وأوضح الدبيسي المصور السعودي، أنه كان ضمن 240 مصورًا داخل الملعب في ذلك اليوم، ومن حسن حظه كان يجلس في نصف ملعب الأوروجواي وتحديدًا في المقعد رقم 137، وهو ما أتاح له فرصة التقاط صورة رونالدو وهو يلامس الكرة برأسه قبل أن تلج المرمى.
وقال: الصورة التي التقطتها كانت الوحيدة التي ظهر فيها رونالدو يحول فيها الكرة برأسه في المرمى، وتم تداولها على نطاق واسع، خاصة من معجبي نجم الكرة البرتغالية. وأشار الدبيسي إلى أن محمد أبو تريكة المحلل في قنوات “بي أن سبورت” ذكر في معرض تحليله المباراة، أنه يصدق رونالدو ولا يصدق فيفا.