|


ثلاثية تسقط السنغال.. وكين يقترب من معادلة روني

بـ 62% الإنجليز في الثمانية

صورة التقطت أمس لهاري كين، مهاجم المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، يحتفل بعد تسجيله الهدف الثاني في مرمى السنغال ضمن مباريات دور الـ 16 من كأس العالم 2022 (رويترز)
الدوحة - عبدالرحمن مشبب 2022.12.05 | 12:44 am

كسب المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، أمس، نظيره السنغالي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت على ملعب البيت في الدوحة، العاصمة القطرية، ضمن مباريات دور الـ 16 من كأس العالم 2022، ليحجز بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي للمرة العاشرة له في المونديال من أصل 16 مشاركة، بنسبة بلغت 62 في المئة.
ويلتقي المنتخب الإنجليزي نظيره الفرنسي، الجمعة المقبل، في اللقاء الثالث بين المنتخبين في المونديال، بعدما التقيا مرتين في دور المجموعات وكسبهما الإنجليز، الأولى في مونديال 1966 وانتهت بثنائية نظيفة، والثانية في 1986 بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وخلال مواجهة أمس، افتتح التسجيل جوردان هندرسون، قائد منتخب إنجلترا، في الدقيقة 38، بعدما تلقى عرضية من زميله جود بيلنجهام، ليسددها في شباك السنغال، وأضاف المهاجم هاري كين الهدف الثاني في الدقيقة 45+3، بعدما انفرد بالمرمى ليسددها على يمين الحارس ميندي، ليرفع رصيده التهديفي مع “الأسود الثلاثة” إلى 52 هدفًا ويقترب من معادلة الرقم التاريخي للمهاجم واين روني الذي سجَّل 53 هدفًا لمنتخب بلاده.

وفي مجريات الشوط الثاني، أضاف بوكايو ساكا الهدف الثالث للإنجليز في الدقيقة 57.



ساوثجيت يعيد ساكا
أعاد جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، لاعبه بوكايو ساكا إلى التشكيلة الأساسية على حساب هدافه في البطولة ماركوس راشفورد خلال مواجهة نظيره السنغالي، أمس، في دور الـ 16 من منافسات كأس العالم. وكان ساكا، الذي بدأ المباراتين الأوليين وسجَّل هدفين أمام إيران في الجولة الافتتاحية، خرج من التشكيلة في الجولة الثالثة، من أجل راشفورد الذي يملك في رصيده ثلاثة أهداف في البطولة الجارية. وهذا التغيير الوحيد في تشكيلة ساوثجيت، حيث واصل الاعتماد على فيل فودين، كما استمر كايل ووكر وجوردان هندرسون بعد مشاركتهما في الجولة الماضية أمام ويلز.



أصدقاء الأمس
جمع ملعب “البيت” في قطر، أمس، بين زملاء من الفريق نفسه تحوّلوا إلى منافسين، ضمن ثمن نهائي كأس العالم 2022.
وفيما بدأ السنغاليان خاليدو كوليبالي وإدوارد ميندي، لاعبا تشيلسي الإنجليزي، مباراة منتخبهما أمام إنجلترا، جلس زميلاهما في الفريق ماسون ماونت وكونور جالاجير على مقاعد بدلاء المنافس.
وبالمثل، شارك السنغالي نامبليس ميندي، لاعب ليستر سيتي الإنجليزي، أساسيًّا، في حين راقبه زميله في الفريق جيمس ماديسون من دكة بدلاء الإنجليز. في المقابل، واصل جوردان بيكفورد، حارس إيفرتون الإنجليزي، الدفاع عن مرمى “الأسود الثلاثة”، وجلس كونور كودي، مواطنه وزميله في الفريق، على مقاعد الاحتياط، في وقتٍ حرم فيه تراكم البطاقات السنغالي إدريسا جانا جاي، زميلهما في النادي، من خوض المباراة.



الحضور.. قبل ساعتين
ساندت الجماهير السنغالية منتخب بلادها الأول لكرة القدم قبل مواجهة إنجلترا، ضمن منافسات دور الـ 16 من كأس العالم 2022، التي جرت أمس على ملعب البيت في الدوحة، العاصمة القطرية، بنحو ساعتين.
وحضرت في مدرجات الملعب رابطة الجماهير السنغالية، التي بلغ عددها نحو 120 شخصًا برفقة الطبول والأعلام، وانضم إليهم عدد كبير من الجماهير.
واستمرت الجماهير السنغالية في مساندة لاعبي منتخب بلادها طوال مجريات اللقاء.


بـ 62% 
الإنجليز في الثمانية

بـ 62% 
الإنجليز في الثمانية

بـ 62% 
الإنجليز في الثمانية