|


ميسي بين الأكثر مشيا في المونديال

الدوحة - الفرنسية 2022.12.05 | 04:22 pm
بات ليونيل ميسي النجم الأرجنتيني بين اللاعبين الأكثر مشياً طوال معظم المباريات، إلا أن هذه السمة لم تمنعه من أن يكون الأذكى بين أقرانه وتحطيم دفاعات المنافس ليقود «ألبيسيليتسي» إلى الدور ربع النهائي في مونديال قطر لكرة القدم.
وبحسب إحصائيات الاتحاد الدولي «لإيفا»، ادرج اسم ميسي ضمن المراكز العشرة الأولى في لائحة اللاعبين الأكثر سيراً، كما تُظهر المباريات الأربع التي خاضها في كأس العالم.
ولا تبدو الأرقام مهمة بالنسبة لأفضل لاعب في العالم سبع مرات، فهو أحرز جائزة أفضل لاعب في المباراة مرتين، لذا من الآمن القول أن ما يحصل ليس مؤثراً على فعالية «البرغوث» الذي ساهم في تسجيل 3 أهداف، منها هدفان حاسمان في الفوز على المكسيك 2-0 في الجولة الثانية من دور المجموعات، وأستراليا 2-1 في ثمن النهائي في مباراته الألف في مسيرته حين سجل للمرة الأولى في الأدوار الإقصائية، كما أهدر ركلة جزاء أمام بولندا 2-0.
ورأى ريو فرديناند مدافع إنجلترا السابق الذي يعمل محللاً لقناة بي تي سبورأنّ أداء ميسي أمام أستراليا هو أفضل ما رأيناه في كأس العالم حتى الآن، بفارق كبير.
واجتاز ميسي في مباراة فك خلالها شيفرة الدفاع بافتتاحه التسجيل وتسديده 6 كرات على المرمى، 8.59 كلم، في ثاني أدنى معدل للاعب أساسي، منها 4.75 كلم سيراً.
في المقابل، أشارت قناة "بي بي سي" الرياضية قبل مباراة الأرجنتين أمام استراليا أن ميسي يحتل أحد المراكز الثلاثة الاولى كأكثر من يجتاز مساحات سيراً: سار توالياً في مبارياته الثلاث الاولى 4.99 كلم و4.73 كلم و4.62 كلم!