|


تحدث عن تفاصيل تصوير شاروخان لفيلم «دنكي»

بورج: نيوم تتطلع إلى مركز الإنتاج السينمائي والتلفزيوني

جدة - مرام مبارك 2022.12.06 | 02:35 am

كشف واين بورج رئيس المركز الإعلامي في مدينة نيوم عن استقطاب المنطقة لأول تصوير لها في بوليوود، وهو فيلم «دنكي» لشاروخان الممثل الهندي المعروف، وذلك خلال استضافة النجم العالمي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بجدة في دورته الثانية.
وأكد بورج خلال الجلسة على أن مدينة نيوم تهدف لأن تكون مركزًا رئيسيًا للإنتاج السينمائي والتلفزيوني، مشيرًا إلى أن المنطقة تقدم عرضًا قويًا لتصوير أفلام بوليوود الشهيرة، في ظل الخصومات التي تصل إلى 40 في المئة على الإنفاق الإنتاجي وامتيازات أخرى، إضافة إلى تأسيس البنية التحتية وتقديم العروض التنافسية خاصة للإنتاج الهندي إلى جانب المنتجات الدولية بشكل عام.
وأشار بورج إلى أن الخطة هي بناء أكثر من 40 مرحلة صوتية على مدى السنوات الأربع المقبلة، وقد تم تشغيل ثلاثة منها بالفعل ومن المقرر افتتاح سبعة أخرى بما في ذلك مرحلة الصوت الحجمي عالي التقنية بحلول الربع الأول من العام 2023.
ويصور فيلم «دنكي» طريق الهجرة غير الشرعي الذي يسلكه الهنود، وتم تصويره في عدة بلدان مثل كندا وأمريكا ولندن ونيوم في المملكة العربية السعودية.
يذكر أن مدينة نيوم ضمن خطة استقطابها للإنتاج السينمائي والتلفزيوني تحتضن الفترة الحالية تصوير المسلسل السعودي «استثنائي»، والذي سيعرض على 200 حلقة في العام.