|


رئيس الاتحاد الكاميروني يتعهد بضبط النفس مستقبلا

فيديو الاعتداء.. إيتو يعتذر

صور تُظهر صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، خلال اعتدائه على ناشط في وسائل التواصل الاجتماعي في ملعب 974 في الدوحة، العاصمة القطرية (صور من يوتيوب)
الدوحة ـ الألمانية والفرنسية 2022.12.07 | 01:14 am

اعتذر صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، أمس، عن التصرف الذي بدر منه، إذ خاض مشاجرةً عنيفةً مع مؤثر جزائري في مواقع التواصل الاجتماعي عقب مباراة منتخب البرازيل الأول لكرة القدم مع نظيره الكوري الجنوبي، أمس الأول، ضمن منافسات دور الـ 16 من كأس العالم قطر 2022، واصفًا ما حدث بأنه بعيدٌ عن شخصيته.
وانتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه إيتو، الذي شارك في 118 مباراةً مع المنتخب الكاميرون، وهو يتشاجر مع رجل آخر خارج ملعب 974، قبل أن يركله في وجهه.
وفي بيان نشره عبر حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، اعتذر إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني الحالي، عن سلوكه في تلك الواقعة، وأرجعها إلى تأهل الكاميرون لنهائيات كأس العالم على حساب الجزائر، مارس الماضي. وكان الاتحاد الجزائري قد طالب بإعادة المباراة بسبب ما وصفه بالفضيحة التحكيمية فيها. وتأهلت الكاميرون إلى كأس العالم بعدما سجل كارل توكو إيكامبي الهدف الثاني في الدقيقة 124، وأعرب إيتو، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني السابق، عن اعتقاده أن واقعة المشاجرة سببها الاستفزازات اليومية التي يتعرض لها من جماهير الجزائر.
وجاء في بيان رئيس الاتحاد الكاميروني عبر “تويتر: “في الخامس من ديسمبر، وبعد مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، خضت مشاجرة عنيفة مع شخص من المرجح أنه أحد المشجعين الجزائريين”.
وأضاف: “أود الاعتذار عن فقداني لأعصابي والتصرف بطريقة لا تتناسب مع شخصيتي. اعتذر للجميع على تلك الواقعة المؤسفة”.
وأوضح: “أتعهد بالمحافظة على أعصابي ومقاومة الاستفزازات التي أتعرَّض لها من بعض الجماهير الجزائرية”.
وفي بداية المقطع المصوَّر، ومدته 57 ثانيةً، يظهر إيتو بقبعة زرقاء، ويسمح للمشجعين بالتقاط صور شخصية “سيلفي” معه، قبل أن يتحداه مستخدم “يوتيوب” جزائري، كان يلاحقه منذ البداية، ويردِّد اسم “جاساما”، في إشارة إلى الحكم الجامبي باكاري جاساما، الذي قاد مباراة إياب الدور الفاصل المؤهل إلى المونديال القطري بين الكاميرون والجزائر، التي حسمتها “الأسود غير المروَّضة” بهدف قاتل في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع “2ـ1 بعد التمديد” 29 مارس الماضي، عقب ثوان من إدراك الجزائر التعادل، الذي كان كافيًا لـ “محاربي الصحراء” من أجل التأهل.


فيديو الاعتداء.. إيتو يعتذر

فيديو الاعتداء.. إيتو يعتذر

فيديو الاعتداء.. إيتو يعتذر