|


كأس موسم الدرعية.. الهلال أمام اختبار نيوكاسل

الرياض- الرياضية 2022.12.07 | 10:35 pm
يخوض فريق الهلال الأول لكرة القدم، الخميس اختباراً حقيقياً قبل استئناف دوري روشن السعودي، وذلك عندما يواجه نظيره نيوكاسل الإنجليزي، في مباراة تجريبية استثنائية على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز على كأس موسم الدرعية 2022.
وتُعد مواجهة نيوكاسل السادسة في تاريخ لقاءات بطل الدوري السعودي أمام الأندية الإنجليزية على المستويين الرسمي والتجريبي.
وكانت المباراة الأولى أمام مانشستر يونايتد في مهرجان اعتزال سامي الجابر قائد الفريق الأزرق في العام 2008، وفاز الهلال بنتيجة 3-2، وبعدها بعام التقى مع برمنجاهم سيتي وحقق الأزرق الفوز بثلاثية نظيفة، وقبل أن يكسب مانشستر سيتي في 2012 بهدف دون رد.
وخسر الهلال المواجهة الرسمية الوحيدة التي جمعته بأحد أندية الدوري الإنجليزي وكانت أمام تشيلسي 0-1 في نصف نهائي كأس العالم للأندية فبراير الماضي.
وفي أغسطس الماضي كسب الهلال نوتنجهام 6-1 ضمن معسكر الأزرق التحضيري في إنجلترا قبل انطلاق دوري روشن السعودي للمحترفين.
وأنهى فريق الهلال تحضيراته للمواجهة تحت قيادة الأرجنتيني رامون دياز، حيث أدى الفريق عددًا من التدريبات تخللتها مباريات تجريبية حيث فز على الشرق وخسر أمام أبها، كما استعاد الأزرق العاصمي لاعبيه الدوليين بعد الفراغ من مشاركتهم مع المنتخب في كأس العالم.
وتعد زيارة فريق نيوكاسل يونايتد إلى السعودية الزيارة الثانية، حيث نظم الفريق معسكراً لمدة أسبوع في مدينة جدة في يناير الماضي، واجه خلاله فريق الاتحاد تجريبيًا، وفاز الفريق الإنجليزي 2-1.
وكان الفريق الإنجليزي وصل الرياض ودخل في معسكر تحضيري ينتهي السبت المقبل، بالتزامن مع توقف الدوري الإنجليزي، لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.