|


أمام الإنجليز.. الهلال يتفوق بـ 66%

صورة التقطت أمس الأول للكولومبي جوستافو كويلار لاعب الهلال أثناء المناورة استعدادًا لمواجهة نيوكاسل اليوم (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ أحمد الخلف 2022.12.07 | 11:57 pm

خاض فريق الهلال الأول لكرة القدم، 6 لقاءات أمام الفرق الإنجليزية، خلال الأعوام الماضية، قبل أن يواجه اليوم فريق نيوكاسل الإنجليزي، في نهائي كأس موسم الدرعية.
وكسب الفريق العاصمي 4 مواجهات بنسبة 66% فيما خسر اثنتان وبدأ الهلال مواجهة الفرق الإنجليزية في 1982، عندما التقى نظيره نوتنجهام فورست، وانتهى اللقاء بخسارة الهلال 8ـ2، وفي يناير 2008 عاد الهلال واستضاف فريق مانشستر يونايتد تجريبيًّا في اعتزال سامي الجابر، قائد الفريق السابق، بمشاركة نجوم الأندية السعودية، وفاز الهلال يومها 3ـ2.
والتقى الفريق العاصمي في 2009 نظيره برمنجهام سيتي على ملعب ستوينبيرج في مدينة ليوجانج النمساوية، وانتهت المباراة بفوز الأزرق بثلاثية نظيفة.
وفي 2012 التقى الهلال فريق مانشستر سيتي، ضمن معسكره الخارجي الإعدادي على ملعب إنسبروك في النمسا، وانتهت المواجهة بفوز الهلال بهدف نظيف.
وكان اللقاء الرسمي الأول للهلال أمام الأندية الإنجليزية في فبراير الماضي، عندما التقى فريق تشيلسي الإنجليزي، ضمن نصف نهائي كأس العالم للأندية، على ملعب “محمد بن زايد” في الإمارات، والتي خسرها بهدف.
وكانت آخر المباريات، أمام فريق نوتنجهام فورست في أغسطس الماضي، ويومها أمطر الأزرق شباك نوتنجهام بستة أهداف مقابل هدف.



المونديال يغيّب 6 لاعبين
يفتقد فريق نيوكاسل الإنجليزي الأول لكرة القدم 6 من لاعبيه، اليوم، أمام الهلال في نهائي كأس موسم الدرعية، ضمن فعاليات الموسم بسبب انضمامهم لمنتخبات بلادهم في منافسات كأس العالم 2022، والتي تجرى حاليًا في قطر.
ويأتي المنتخب الإنجليزي أكثر المنتخبات استعانة بلاعبي نيوكاسل بعد أن ضم الثلاثي كيران تريبير، نيك بوب، كالوم ويلسون، فيما ضم منتخب هولندا سفين بوتمان، والمنتخب البرازيلي برونو جيمارايش، وأخيرًا منتخب سويسرا الذي ضم فابيان شار وغادروا منافسات كأس العالم أمس الأول بعد خسارتهم من البرتغالي بنتيجة 1ـ6 ضمن منافسات دور الـ 16.