|


نيوكاسل يتوج بـ«كأس موسم الدرعية»

الرياض- الرياضية 2022.12.08 | 10:12 pm
توّج فريق نيوكاسل الإنجليزي الأول لكرة القدم، بطلًا لكأس موسم الدرعية 2022، بفوزه على الهلال بخماسية نظيفة على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، الخميس.
وسجل خماسية الفريق الإنجليزي، البرازيلي جويلاينتون كايسو «7، 43» والبروجوياني ميجل ألميرون «76، 81» وداني ستيفنينسون «86».
وانطلقت المباراة بضغط مكثف من جانب الفريق الإنجليزي، نتج عنه هدف مبكر من رأسية البرازيلي جويلاينتون كاسيو دي ليرا هو مهاجم نيو كاسل بعد مور 7 دقائق على صافرة البداية، وبعد الهدف سيطر الضيوف على مجريات المباراة وتصدى المعيوف حارس الهلال لفرصتين محققتين.
ومن هجمة مرتدة منظمة كاد النجيري أدوين إجيالو أن يدرك التعادل بعد مرور 23 دقيقة، لكنه سدد كرة ضعيفة في يد حارس مرمى نيو كاسل، ورد الفريق الإنجليزي بتسديدة قوية سيطر عليها المعيوف.
وقبل نهاية الشوط، وقع الدفاع الهلال في خطأ فادح استفاد منه جويلاينتون وسدد كرة يمين المعيوف الحارس، عانقت الشباك عند الدقيقة 43، وكاد البيروفي كاريلو أن يقلص الفارق من تسديدة من خارج حدود منطقة الجزاء حولها الحارس إلى ركنية وينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الإنجليزي بثنائية نظيفة.
وجاءت بداية الشوط الثاني، بأفضلية نسبية لفريق الهلال لكن غابت الخطورة على مرمى نيوكاسل، وفي المقابل أنقذ المعيوف مرماه من هدف ثالث من رأسية من أمام منطقة الـ6 ياردات.
وألغى خالد الطريس حكم المباراة هدفًا ثالثاً، للفريق الإنجليزي بداعي التسلل، قبل أن يجري الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال تبديلاً بخروج مواطنه فييتو ودخول المالي موسى ماريجا عند الدقيقة 60 .
وتمكن ألميرون "البديل" من تسجيل هدفين سريعين عند الدقيقتين 76 و81، قبل أن يختتم داني ستفينسون الأهداف، بهدف خامس من هجمة مرتدة سريعة عند الدقيقة 86 انتهت عليه المباراة.