|


النصر يواجه تحدي ألميريا في «مباراة الأبطال»

الرياض – الرياضية 2022.12.08 | 11:12 pm
يختبر فريق النصر الأول لكرة القدم جاهزيته، قبل العودة إلى منافسات دوري روشن السعودي، بعد توقف دام شهرين، عندما يواجه نظيره ألميريا الإسباني، الجمعة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في «مباراة الأبطال».
وستكون هذه المواجهة هي الرابعة للفريق النصراوي أمام الفرق الإسبانية، بعد ثلاث مباريات سابقة منها واحدة رسمية، وتجريبيتان حقق من خلالها انتصاراً وحيداً، وخسر واحدة، وتعادل في أخرى.
وكان اللقاء الأول للأصفر مع الأندية الإسبانية أمام ريال مدريد في بطولة كأس العالم للأندية عام 2000، وانتهى لصالح الفريق الإسباني بنتيجة 3-1، وحمل الهدف النصراوي الوحيد في تلك المباراة توقيع فهد الهريفي.
ورد الفريق النصراوي الدين إلى ريال مدريد في المباراة الثانية بينهما، حينما تفوق عليه بنتيجة كبير 4-1 في مهرجان اعتزال ماجد عبد الله عام 2008، وسجل الرباعية مالك معاذ «هدفين»، والعراقي نشأت أكرم، وسعود كريري.
أما المواجهة الثالثة للفريق النصراوي فكانت مع فالنسيا الإسباني في مهرجان اعتزال فهد الهريفي، وفيها اكتفى الفريقان بالتعادل السلبي.
في المقابل، يواجه فريق ألميريا الإسباني منافسًا سعوديًا للمرة الثانية في تاريخه بعد أن خسر أمام الهلال 1-2 في «مباراة الأبطال» على ملعب بيرلي الإنجليزي في أغسطس الماضي.
ويضم الفريق الإسباني الذي يحتل المركز 14 برصيد 16 نقطة في الدوري المحلي، العديد من اللاعبين المميزين وفي مقدمتهم الصربي سردان بابيتش ‏الذي شارك مع منتخب بلاده في كأس العالم 2022.
وأنهى الفريق النصراوي تحضيراته بحصة تدريبية صباحية، الخميس، في ختام معسكره الخارجي ضمن أبو ظبي العاصمة الإماراتية، قبل العودة مساءً إلى الرياض، في وقت أدى الخماسي الدولي سلطان الغنام، عبدالله مادو، سامي النجعي، عبدالإله العمري، ونواف العقيدي تدريبات مسائية للمرة الأولى بعد فراغهم من المشاركة مع المنتخب السعودي في كأس العالم، لكن الغموض يكتنف مشاركتهم أمام الفريق الإسباني.
وكان الأصفر قد انتظم في معسكر خارجي بالإمارات لمدة 12 يوماً، تحت قيادة الفرنسي رودي جارسيا مدرب الفريق، وتخللته مباراتين تجريبيتين أمام الفتح 4-1 والحزم 0-0.