|


المهاجم الفرنسي من الظل إلى هداف الديوك

جيرو يتخطى خيبات رومان

صورة التقطت، أمس، للفرنسي كيليان مبابي، مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، يظهر فيها ضاحكًا في تدريباتهم قبل مواجهة إنجلترا غدًا.. وفي الإطار يظهر ديدييه ديشامب، مدرب الديوك، برفقة أوليفيه جيرو وعثمان ديمبلي مهاجمي المنتخب الفرنسي (الفرنسية)
الرياض ـ تركي المطيري 2022.12.09 | 01:21 am

صنعت خيبة الأمل التي مرت على الفرنسي أوليفيه جيرو، مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، بسبب اعتزال مُلهمه في كرة القدم أخيه رومان جيرو في وقت مبكر، منه بطلًا قوميًّا في بلاده حتى لو لم يعترف بها الكثير، إلا أن تاريخ منتخب الديوك سيذكر اسم أوليفيه جيرو بأنه الهداف التاريخي متخطيًا تيري هنري، فالتاريخ لا يذكر إلا الأساطير.
وبدأ جيرو مسيرته الكروية في السادسة من عمره في أكاديمية جرونوبل وتدرج في فئاته السنية حتى دخل الشك قلوب مسؤولي النادي في إمكانات الهداف التاريخي لفرنسا، فعرضوه على قائمة البيع، في حينها كان الخوف يُداهم جيرو من أن يصبح مصيره الكروي مثل أخيه، فقرر الذهاب على سبيل الإعارة إلى الدرجة الثالثة الفرنسية.
وعلى الرغم من أن الهداف الفرنسي يوجد دائمًا في الظل الإعلامي، إلا أن له دورًا كبيرًا في تحقيق بطولات الأندية التي مثَّلها آخرها ميلان حينما حقق معه الدوري الإيطالي الموسم الماضي وهو العام الأول لجيرو في صفوف النادي الأحمر.
ومن أبرز إنجازات مهاجم ميلان كأس العالم 2018، وتحقيق دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي 2021، وحقق جائزة أفضل هدف في العام موسم 2017.



فوفانا: نحن متكاملون
ردَّ الفرنسي يوسف فوفانا، لاعب خط وسط منتخب بلاده الأول لكرة القدم، أمس، في المؤتمر الصحافي، على بعض التعليقات التي أفادت بأن فرنسا تفتقر إلى العمق في التشكيلة، في حين أن إنجلترا تملك العديد من اللاعبين المميزين على مقاعد البدلاء. وقال فوفانا: “لكل شخص الحق في إبداء رأيه وسيكون الأمر متروكًا لنا لإثبات أنهم على خطأ”، وصرح دايو أوباميكانو مدافع فرنسا: “الفريق الذي سيرتكب أخطاء أقل سيفوز باللقاء”. وسيلعب الفائز من هذه المواجهة مع المغرب أو البرتغال طامعًا بالوصول إلى النهائي 18 ديسمبر الجاري.



اليوم.. ستيرلينج يعود
يعود المهاجم الإنجليزي رحيم ستيرلينج إلى تدريبات منتخب بلاده، المنافس في نهائيات كأس العالم لكرة القدم الجارية حاليًا في قطر، اليوم، بعد رحلة طارئة سافر فيها الى المملكة المتحدة.
ويستعد منتخب إنجلترا لمواجهة من العيار الثقيل أمام نظيره الفرنسي، حامل لقب كأس العالم، بعد غد السبت، في دور الثمانية.
وسافر مهاجم تشيلسي الإنجليزي ليكون بجوار عائلته بعد عملية سطو على منزلهم شهدت سرقة عدد من المتعلقات الثمينة.



ووكر ومبابي.. صراع السرعة
يعود صراع السرعة والصلابة في عالم كرة القدم حين يلتقي الفرنسي كيليان مبابي مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، بالإنجليزي كايل ووكر مدافع منتخب بلاده، في مواجهتهما في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022. ويعيش مبابي في حالة توهج، بتسجيله خمسة أهداف وصناعة آخرين. ويملك الفرنسي مهارات عدة، فإن قدرته تزيد بمعرفته طريقة التغلب على رقيبه ببساطة بدفع الكرة إلى الأمام والركض خلفها بأقصى سرعة والتفوق على منافسه.
وكان بوسع ووكر التخلص من مواقف خطيرة ببساطة عن طريق سرعته الفائقة التي كانت من ضمن أسباب انتقاله إلى مانشستر سيتي كأغلى مدافع في العالم آنذاك مقابل 50 مليون جنيه إسترليني قبل خمسة أعوام. واللاعبان من بين الأسرع في اللعبة، مع وصول كل منهما إلى سرعة قصوى تبلغ نحو 36.5 كيلومتر في الدقيقة، ولكن مدى سرعة الوصول إلى هذا الرقم هو ما يجعلهما مختلفين.



فيليبس: جاهزية رايس لا تعنيني
أبدى الإنجليزي كالفن فيليبس، لاعب وسط منتخب بلاده الأول لكرة القدم، جاهزيته للمشاركة في مواجهتهم أمام فرنسا، غدًا، ضمن مباريات مرحلة ربع النهائي من كأس العالم قطر 2022، حسبما بيّن في مؤتمر صحافي أمس. وقال فيليبس للصحافيين: “نعم أنا جاهز، لكنني أعتقد أن زميلي ديكلان رايس يتمتع باللياقة أيضًا، لقد عاد إلى التدريبات وهو بخير وإذا لم تكن الأمور على ما يرام سأكون حاضرًا، سأفعل ما بوسعي لأكون لائقًا للعب لمدة 90 دقيقة، وأريد أن ألعب أكبر قدر ممكن من الدقائق. بغض النظر عما إذا كان ديك سيلعب أم أنا، فإننا سنبذل قصارى جهدنا”.


جيرو 
يتخطى خيبات رومان

جيرو 
يتخطى خيبات رومان

جيرو 
يتخطى خيبات رومان

جيرو 
يتخطى خيبات رومان