|


الركراكي يغلق التدريبات أمام الإعلام

الشكوك تحاصر مدافعي الأسود

صورة التقطت أمس للبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب منتخب بلاده الأول لكرة القدم خلال حصة تدريبية قبل مواجهة المنتخب المغربي (الفرنسية)
الدوحة ـ عبد الرحمن مشبب 2022.12.09 | 01:27 am

تدور الشكوك حول مشاركة الثلاثي المغربي رومان سايس، ونايف أكرد، ونصير مزراوي، مدافعي منتخب المغرب الأول لكرة القدم، في المباراة ضد البرتغال، غدًا، في ربع نهائي بطولة مونديال قطر 2022.
وتعرض الثلاثي للإصابة في مواجهة دور الـ 16 أمام إسبانيا، التي حجز من خلالها “أسود الأطلس” بطاقتهم إلى ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخهم.
وقال المغربي وليد الركراكي، مدرب منتخب بلاده أمس: “لدينا شكوك دائمًا على غرار كل المباريات التي خضناها حتى الآن، لكننا نتخذ القرار كل مرة في يوم المباراة”. وأضاف الركراكي: “لدينا جهاز طبي رائع يبذل كل ما في وسعه من أجل علاج اللاعبين وتجهيزهم ليوم المباريات، مهمتهم صعبة وحساسة جدًا في ظل ضيق الوقت، ولكنهم نجحوا حتى الآن، ولم نخسر أي لاعب”.
وكان الركراكي أغلق، أمس، التدريبات التي جرت على ملعب الدحيل، عن جميع وسائل الإعلام، وفضل مدرب المنتخب المغربي إراحة اللاعبين، أمس الأول، بعد الإجهاد الذي تعرض له عدد من اللاعبين في مواجهة دور الـ 16. ويسعى الركراكي إلى استرجاع اللاعبين أكبر قدر من قوتهم البدنية، والتركيز في التدريبات التي سيضطر إلى فتحها، اليوم، لوسائل الإعلام في التدريب الأخير.



الاتحاد البرتغالي يوضح.. رونالدو لم يهدد بالرحيل
نفى الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، أمس، أن يكون كريستيانو رونالدو لاعب المنتخب الأول لكرة القدم، قد هدّد بمغادرة معسكر المنتخب في كأس العالم 2022 في قطر، لعدم مشاركته أساسيًا في مواجهة دور الـ 16 ضد المنتخب السويسري.
وقال الاتحاد في بيان له: “يوضح الاتحاد أن قائد البرتغال لم يهدّد أبدًا بالرحيل عن المنتخب خلال الوجود في قطر”.
وتابع: “كل يوم، يعمل رونالدو على تعزيز سجله الاستثنائي في خدمة المنتخب والبلاد، وهذا أمر يجب أن يُحترم”.
واتخذ المدرب فرناندو سانتوش قرارًا مفاجئًا بإبقاء رونالدو على دكة البدلاء الثلاثاء، ودفع ببديله الشاب جونسالو راموس الذي سجل ثلاثية في الفوز العريض بنتيجة 6ـ1 على سويسرا. ويواجه المنتخب البرتغالي منافسه المغرب غدًا على ملعب الثمامة في الدور ربع النهائي من بطولة العالم.



أقوى هجوم يربك المغاربة
حضر عدد كبير من الإعلاميين المغاربة في تدريبات المنتخب البرتغالي الأول لكرة القدم الذي أُجري، أمس، على ملعب الشحانية في الدوحة.
وشهد المران حضورًا واسعًا لصحف مغربية لتغطية التصريحات الإعلامية للاعبين التي سبقت التدريبات قبل مواجهة المنتخب المغربي غدًا على ملعب الثمامة ضمن دور الـ 8 للبطولة.
ومن بين الحضور أوضح عبد الإله المحب من صحيفة لوسيت إنفو المغربية، واصفًا المباراة عبر حديثه لـ “الرياضية”: “المواجهة صعبة نظرًا لمواجهة أقوى هجوم في مونديال 2022 ويملك لاعبين لديهم مهارات عالية”.



البرتغال تستعد.. ودياز يغيب
واصل المنتخب البرتغالي الأول لكرة القدم، أمس، استعداده لمواجهة منتخب المغرب في دور الـ 8 من بطولة كأس العالم 2022 على ملعب الشحانية في مدينة الدوحة.
واستند البرتغالي فرناندو سانتوس، مدرب منتخب بلاده، إلى تجربة عدد من الجمل التكتيكية بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء روبن دياز المدافع ولاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، حيث أدى تدريبًا خاصًا بمفرده في صالة الحديد.
ويواجه المنتخب البرتغالي غدًا منتخب المغرب عند الـ06:00 مساء على ملعب الثمامة.



17 مليونا.. مكافأة الانتصار
ضمن المنتخب المغربي الأول لكرة القدم مكافأة تقدر بـ 17 مليون دولار، بعد وصوله إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم 2022 قبل مواجهة المنتخب البرتغالي في دور الـ 8.
ويقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جوائز مالية للمنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022، والبالغ إجمالها 440 مليون دولار، تُوزع على كل المنتخبات، وفقًا لمستويات وصولها في المونديال.
ويمنح “فيفا” كل منتخب قبل المشاركة في المونديال مبلغ مليون ونصف المليون دولار، للتجهيز والاستعداد، فيما يحصل كل منتخب في دور المجموعات على مبلغ تسعة ملايين دولار، و13 مليون دولار بعد الوصول إلى دور الـ 16، ومبلغ 25 مليونًا لنصف النهائي، فيما يحصل بطل العالم على مبلغ 42 مليون دولار.


الشكوك تحاصر مدافعي الأسود

الشكوك تحاصر مدافعي الأسود