|


المرة الثانية.. الأزرق يخسر أمام الإنجليز خلال 2022

توج بكأس الدرعية.. نيوكاسل يكرر «الثقيلة»

صورة التقطت أمس للبيروفي كاريلو لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم يطارد جو ويلوك لاعب نيوكاسل يونايتد لانتزاع الكرة.. وفي الإطار قائد الفريق الإنجليزي يلوح بكأس موسم الدرعية بعد التتويج تصوير: يزيد الضويحي
تغطية: عبدالاله المرحوم 2022.12.09 | 01:33 am

توج فريق نيوكاسل الأول لكرة القدم بكأس موسم الدرعية، بعد أن أنزل هزيمة ثقيلة بالهلال بخمسة أهداف دون مقابل في اللقاء الذي جرى بين الفريقين، أمس، في ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.
وأنهى الفريق الإنجليزي الشوط الأول متقدمًا بهدفين، لمهاجمه جولينتون في الدقيقتين السابعة و43، وفي الشوط الثاني أضاف البديل إيمرسون الهدفين الثالث والرابع “76 و81”، واختتم ستيفنسون مهرجان الأهداف في الدقيقة 86. والخسارة هي الثانية للهلال في عام 2022 من الفرق الإنجليزية، إذ خسر في فبراير الماضي أمام تشيلسي بهدف دون مقابل ضمن بطولة كأس العالم للأندية التي استضافتها دولة الإمارات العربية المتحدة. وكان الهلال تعرض لآخر خسارة ثقيلة من الفرق الأوروبية في السعودية في يناير عام 2012 ، عندما خسر من فريق يوفنتوس الإيطالي بسبعة أهداف مقابل هدف ضمن مهرجان اعتزال محمد الدعيع.



الدوسري يطمئن الهلاليين
حضر سالم الدوسري، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، مباراة فريقه أمام نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، التي جرت أمس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد، لدعم زملائه. وطمأن الدوسري جماهير الهلال على إصابته، مؤكدًا لـ “الرياضية” أنه ينفذ برنامجه العلاجي الموضوع من قبل الجهاز الطبي للفريق بدقة.
وكان الدوسري أُصيب في كاحل القدم أثناء مشاركته مع المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم، والتي سجل فيها هدفين، أحدهما في مرمى الأرجنتين وكسبها الأخضر 2ـ1، والثاني في مرمى المكسيك وخسرها 1ـ2.



توثيق خارجي
سجل الإنجليزي جيمس فرانك مصور الفيديو في إحدى القنوات الإنجليزية أبرز الأحداث في الساحات الخارجية لملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز بكاميرته، قبل بداية مباراة الهلال ونيوكاسل يونايتد، ضمن موسم الدرعية. وركز المصور على حركة الجماهير قبل دخولها المدرجات، وعلى الذين يؤدون صلاة العشاء في الساحة الخارجية للملعب، مؤكدًا أنه جاء موفدًا من جهته الإعلامية من أجل تغطية أبرز فعاليات موسم الدرعية، وضمنها بطولة التنس الجارية حاليًا في منطقة الدرعية.



متابعة إفريقية
كشف الجنوب إفريقي فرانكويس بيري، الذي يعمل في إحدى الشركات المتخصصة في تقنية المعلومات في الرياض، عن أنه يتابع أغلب مباريات الهلال بحكم أنه هلالي.
وقال لـ”الرياضية”: “أحببت الهلال، وأحرص على حضور مبارياته في الدوري وغيره، متى ما وجدت الفرصة، اليوم جئت لأستمتع بمباراته أمام نيوكاسل، الهلال فريق يشدك نحوه، يقدم مباريات جيدة ويملك لاعبين مميزين”.
وأضاف: “الكرة السعودية تتطور من عام إلى آخر، والدليل ما قدمه الأخضر في نهائيات كأس العالم في قطر، وفوزه المستحق على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف”.


توج بكأس الدرعية.. 
نيوكاسل يكرر «الثقيلة»

توج بكأس الدرعية.. 
نيوكاسل يكرر «الثقيلة»

توج بكأس الدرعية.. 
نيوكاسل يكرر «الثقيلة»

توج بكأس الدرعية.. 
نيوكاسل يكرر «الثقيلة»