|


الركراكي يتمنى عدم مشاركة رونالدو

الدوحة - الألمانية 2022.12.09 | 04:56 pm

رغم ظهور المنتخب البرتغالي بمستوى أفضل دون كريستيانو رونالدو نجمه المخضرم خلال موجهته أمام سويسرا بدور الـ16 في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، يأمل وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب الأول لكرة القدم، في بقاء اللاعب على مقاعد البدلاء مجددًا.
ويلتقي منتخب المغرب نظيره البرتغالي، السبت، في دور الثمانية للمونديال، حيث يتطلع «أسود الأطلسي»، الذي بات أول فريق عربي يصعد لهذا الدور في كأس العالم، إلى مواصلة مسيرته المذهلة في المونديال، الذي يقام للمرة الأولى في الوطن العربي.
وقال الركراكي: «لا أعرف ما إذا كان رونالدو سيبدأ، آمل ألا يفعل ذلك، كمدرب، أعلم أنه أحد أفضل اللاعبين في التاريخ. سأكون سعيدًا إذا لم يلعب».
وأضاف الركراكي في المؤتمر الصحافي الذي عقده، الجمعة، للحديث عن المباراة: «لاعبو البرتغال متعطشون، ويريدون أيضًا صنع التاريخ. لكن سيكون لدينا الكثير من المؤازرة الجماهيرية داخل الملعب، ويمكننا القيام بذلك».
وشدد الركراكي على أنه يطمح إلى قيادة فريقه لصناعة التاريخ، لاسيما بعد المشوار الرائع لمنتخب المغرب في البطولة وصعوده لدور الثمانية للمرة الأولى.
وفي معرض حديثه عن التكهنات التي سبقت البطولة، وتنبؤ البعض بخروج المغرب من مرحلة المجموعات في كأس العالم، قال الركراكي: «اعتقدوا جميعا أنهم يعرفون من سيفوز بكأس العالم، نحن هنا أيضا، لاعبونا متعطشون. لسنا راضين عما قدمناه حتى الآن».