|


كأس الدرعية للتنس.. 3 ملايين دولار و12 لاعبا عالميا

الرياض - شوق العجمي 2022.12.09 | 06:00 pm

اكتسبت كأس الدرعية للتنس في دورتها الثانية، التي تنظمها وزارة الرياضة ضمن فعاليات موسم الدرعية 2022، أهميتها كونها أحد أبرز بطولات التنس على الصعيدين المحلي والدولي؛ لقيمة جوائزها المالية الكبيرة والتي تصل إلى 3 ملايين دولار،إلى جانب مشاركة 12 لاعبًا من المصنفين عالمياً.
وتُعد «كأس الدرعية» فرصة مثالية للاعبين المصنفين للاستعداد للموسم الجديد والتنافس الرياضي القوي بالنسبة للاعبين، إضافة إلى تأكيد قدرة السعودية في تنظيم البطولات والفعاليات الرياضية الكبرى، واستضافة نجوم رياضة التنس العالمية.
وتسعى وزارة الرياضة من خلال هذه البطولة التي تُعرض فعالياتها في الدرعية التاريخية التي تحتضن حي الطريف التاريخي أحد أشهر المواقع التراثية حول العالم والمسجل على لائحة اليونسكو للتراث العالمي، إلى تعزيز مكانة الدرعية التاريخية كوجهة رياضية عالمية.
كما تسعى الوزارة إلى توعية المجتمع السعودي بمختلف الفئات بثقافة رياضة التنس، وتوسيع قاعدة ممارسيها، حيث يُتوقع أن تتأمل من الكرة الصفراء نمواً كبيراً في الأعوام المقبلة، خصوصاً أنها تندرج ضمن الرياضات المختارة في إستراتيجية دعم الأندية التي أطلقتها الوزارة منذ فترة.
وتزداد قيمة كأس الدرعية للتنس 2022 التي انطلقت فعالياتها الخميس ولمدة ثلاثة أيام، على الصعيد الدولي في ظل قيمة جوائزها المالية الكبيرة، حيث تبلغ قيمة ربع النهائي 125 ألف دولار، ونصف النهائي 250 ألف دولار، في مقابل نصف مليون دولار للنهائي، ومليون دولار للفائز باللقب.
ويشارك في البطولة 12 من اللاعبين المصنفين عالمياً في الكرة الصفراء، ومنهم ثمانية لاعبون مصنفون في قائمة التصنيف العالمي كأفضل 20 لاعباً لرياضة التنس، وهم؛ ستيفانوس تسيتسيباس المصنف الرابع عالمياً، ودانييل ميدفيديف حامل لقب كأس الدرعية 2019 والمصنف السابع، وأندري روبلبيف الثامن، وكذلك تايلور فريتز التاسع عالمياً، وهوبرت هوركاتش العاشر، وألكسندر زفيريف المصنف 12، إلى جانب كاميرون نوري 14 عالمياً، وماتيو بيريتيني المصنف 16 عالمياً.
يشار إلى أن بطولة كأس الدرعية للتنس 2019 التي فاز بلقبها اللاعب الروسي دانييل ميدفيديف حققت نجاحاً رياضياً كبيراً في موسم الدرعية الأول، واستطاعت جذب آلاف المشجّعين من داخل المملكة وخارجها.