|


النجم المصري يحيي حفلته الثالثة في موسم الرياض ويغني ساعتين

حماقي على مسرح أبو بكر.. طرب وذكريات البدايات

صورة التقطت أمس الأول للنجم محمد حماقي خلال حفلته الغنائية على مسرح أبوبكر سالم في منطقة بوليفارد رياض سيتي ضمن فعاليات موسم الرياض تصوير: وائل حكمي
الرياض ـ طارق الغبيوي 2022.12.10 | 12:27 am

استعاد النجم المصري محمد حماقي، ذكريات البدايات على مسرح أبو بكر سالم، خلال إحيائه حفله الثالث في موسم الرياض أمس الأول، بتنظيم من شركة “بنش مارك”، واستمر الحفل لأكثر من ساعتين، وقدم على المسرح الكثير من أغانيه التي غناها وهو في سن الرابعة عشرة.
وبدأ حماقي وصلته الغنائية بإحدى أشهر أغانيه “وهي نفسي أبقى جنبه”، وسط حضور وتفاعل جماهيري. وأكمل حماقي وصلاته الغنائية لأشهر أغانيه القديمة والحديثة على مدى ساعتين، وقال في حديثه للجمهور: “راح نغني إلى الصبح من أجل إرضائكم”، وغنى خلالها 16 أغنية كان من بينها “ياستار، وحدة وحدة، وقدام الناس”. وفي المؤتمر الصحافي أوضح حماقي أنه “لا يوجد فضل منه حين قدم فريق عمله على المسرح وللجماهير الحاضرة، وأنه يظهرهم بشكل مميز”.
وأضاف: “أنا لا أغني من الهواء، بل من كلماتهم وألحانهم، وهم دائمًا شركاء في النجاح، وأن الأغنية الحلوة التي تنجح حق لكل الناس ممن عملوا فيها وليس فقط للمغني”.
وعبّر عن شكره للهيئة العامة للترفيه، برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، والمايسترو الكبير هاني فرحات، إضافةً إلى الشركة المنظمة “بنش مارك”.



اليوم.. سيمفونية عبد الوهاب
يحتضن مسرح أبو بكر سالم في منطقة “بوليفارد رياض سيتي” اليوم، الحفل الطربي “سيمفونية عبد الوهاب”، للموسيقار محمد عبد الوهاب، ويُحيي الليلة الموسيقية الفنانان المصريان لؤي، وريهام عبد الحكيم، بتنظيم من شركة “بنش مارك”.
وحددت الشركة المنظمة أسعار التذاكر بداية من 250 ريالًا وترتفع بحسب الفئة.
يذكر أن هذا النوع من التأليف الموسيقي انطلق في القرن الـ 18، ثم تطور على أيدي بعض أعلام الموسيقى الكلاسيكية في القرن الـ 19 وأواسط القرن الـ 20 حتى استقرَّت على الشكل الحالي.