|


الأرجنتين تحبط هولندا.. وتعبر بالسيناريو الأصعب

الدوحة- الرياضية 2022.12.10 | 01:05 am

عبر منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر بأصعب سيناريو بعدما فاز بركلات الترجيح على هولندا«4-3 »عقب انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل «2-2» على ملعب «البيت»، الجمعة.
وعندما كانت المباراة تمضي إلى نهايتها في الوقت الأصلي بتقدم الأرجنتين 2-1، تمكن المنتخب الهولندي من إدراك التعادل في أخر دقيقة من الوقت بدل الضائع الذي قدر الإسباني ماتيو لاهوز حكم المباراة بـ10 دقائق بواسطة فاوت فيخهورست ليلجأ المنتخبان إلى الأشوط الإضافية التي لم تأت بجديد على مستوى النتيجة ويحتكم المنتخبين إلى ركلات الترجيح حيث تمكن إمليانو مارتينيزحارس الأرجنتين من التصدي لأول ركلتين سددهما فيرجيل فان دايك وستيفن بيرغيوس.
وضرب منتخب «التانجو» موعدًا في نصف النهائي مع كرواتيا التي أقصت البرازيل، الثلاثاء على ملعب «لوسيل».
وسجل للمنتخب الأرجنتيني ناهويل مولينا عند الدقيقة«35»، وليونيل ميسي«73 ركلة جزاء»، فيما أحرز هدفي هولندا فاوت فيخهورست «83»، «90+10».
وسيطر المنتخب الأرجنتيني على المباراة منذ صافرة البداية ومارس ضغطًا متواصلًا على الدفاع الهولندي بقيادة فان دايك، ومن تمريرة سحرية من بين أقدام أكثر من 3 من مدافعي هولندا مرر ميسي الكرة إلى مولينا وهو في مواجهة الحارس الهولنيد ليسكنها الشباك عند الدقيقة 35 هدف انتهى عليه شوط المباراة الأول.
ولم تختلف بداية الشوط الثاني عن سابقه بسيطرة أرجنتينية ومن هجمة منظمة توغل كونيا بالكرة ويتسبب فر ركلة جزاء سددها ميسي بنجاح عند الدقيقة 73
وسجل فاوت فيخهورست «البديل» هدف تقليص الفارق لصالح هولندا عند الدقيقة 83 لتتواصل الإثارة حتى الدقائق الأخيرة ويحتسب الإسباني ماتيو لاهوز حكم المباراة 10 دقائق كوقت بدل ضائع كانت كفيلة لفيخهورست بإدراك التعادل بهدف شخصي ثاني له ولبلاده عند الدقيقة (90+10) يرسل المباراة إلى الأشواط الإضافية.
الشوط الإضافي الأول لم يرتقي للمستوى على عكس الثاني الذي ظهر فيه المنتخب الأرجنتيني بشكل أفضل وكان قريبًا من تسجيل الهدف الثالث لكن المباراة انتهت بالتعادل 2-2 ويحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للأرجنتين.