|


نجم الرحلة المنكوبة يعود باكيا على يد الكروات

نيمار.. رجل المعارك الخاسرة

صورة التقطت أمس للبرازيلي نيمار، مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، يبكي بعد الخروج من كأس العالم 2022 على يد كرواتيا بركلات الترجيح 4ـ2 عقب انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بهدف لمثله (رويترز)
الرياض ـ مقبل الزبني 2022.12.10 | 01:38 am

قصّت فرقة زلاتكو داليتش تذاكر عودة السيليساو من الأراضي القطرية إلى بلادهم، بعد انتصار الكروات في دور الثمانية المونديالي، أمس.
نيمار نجم رحلة البرازيل المنكوبة، بكى ألمًا وحسرة على خيبته الجديدة، قد تكون الأخيرة في مسلسل محاولات انضمامه إلى قائمة أبطال العالم.
وباتت دموع نيمار أمرًا مألوفًا في المعارك الكبرى التي تعول فيها بلاده على نجمة عالمية سادسة لكنها تخسرها.. في مونديال 2014، أنقذت الإصابة نيمار من أن يكون شاهدًا على ليلة العار أمام الألمان الذين أمطروا الشباك الصفراء بسباعية، فسالت دموع البرازيل كلها نهرًا موازيًا للأمازون.. بعدها بأربعة أعوام ذرف الدموع ولكن هذه المرة في مونديال روسيا بعد وداع مرير في ربع النهائي أمام بلجيكا.
بالنسبة لنيمار وطبعًا للبرازيل، انتهى مونديال 2022 بفشل جديد أمام كرواتيا، مودعًا بمعادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجّل باسم الأسطورة بيليه “77 هدفًا” بالقميص السليساوي.
نيمار الذي لديه نجاحات مع الأندية وأفراح مع السامبا، وجهت له تهمة اغتصاب امرأة، لكن المحاكم البرازيلية لم تباشر الإجراءات لعدم كفاية الأدلة، فيما حاصره القضاء الإسباني بتهمة مخالفات مرتبطة بصفقة انتقاله إلى برشلونة، قبل أن يسحب ذلك أكتوبر الماضي.
أمس، بكى نيمار مجددًا وما أقسى دموع خيبات الأمل، والحسرة على رجل يركل الكرة في الثلاثين من عمره.



المرة الثامنة.. أشواط إضافية
خاض المنتخب الكرواتي الأول لكرة القدم الأشواط الإضافية المرة الثامنة في آخر تسع مباريات لعبها في الأدوار الإقصائية في البطولات الكبرى “كأس العالم واليورو”، بعدما وصلت مباراته أمام البرازيل إلى الأشوط الإضافية عقب 90 دقيقة سلبية.
وكانت خسارة كرواتيا أمام فرنسا 2ـ4 في نهائي كأس العالم روسيا 2018، الوحيدة في أشواط أصلية، في مرحلة إقصائية.



50 % كرواتيا تعبر
تمكن المنتخب الكرواتي الأول لكرة القدم من الوصول إلى الدور نصف النهائي للمرة الثالثة في تاريخه من أصل 6 مشاركات، بعد أن كسب مواجهته أمام البرازيل بركلات الترجيح 4ـ2، ضمن مباريات الدور ربع النهائي لكأس العالم 2022.
وتأهلت كرواتيا إلى نصف النهائي في جميع النسخ التي شاركت فيها بعد تخطي دور المجموعات.
وخاضت ستة مونديالات استطاعت عبور 3 منها إلى نصف النهائي، والثلاث الأخرى خرجت من دور المجموعات.
تقدّمت البرازيل في الوقت الإضافي بهدف لنجمها نيمار، مهاجم السامبا، في الدقيقة “105+1” بمهارة عالية منه، لكن كرواتيا أدركت التعادل بواسطة برونو بيتكوفيتش “117”.



«المدينة التعليمية» يودع المونديال
احتضن ملعب المدينة التعليمية آخر مباراة له في مواجهات كأس العالم قطر 2022، أمس، التي جمعت المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم أمام نظيره الكرواتي. وجرت ثماني مباريات على ملعب المدينة التعليمية، أعلاها حضورًا مواجهة إسبانيا والمغرب في دور الـ 16، بواقع 44.667 متفرجًا، متخطيًا لقاء السعودية وبولندا بـ 408 مشجعين.
ويتسع الملعب لنحو 45 ألف مشجع، واكتمل بناؤه في يونيو 2020، ليصبح ثالث ملاعب كأس العالم يتم الانتهاء منها، وافتتح رسميًّا في 15 يونيو 2020.


نيمار.. 
رجل المعارك الخاسرة

نيمار.. 
رجل المعارك الخاسرة

نيمار.. 
رجل المعارك الخاسرة