|


تجاوزت هولندا بركلات الترجيح.. وميسي يعادل باتيستوتا

بعد 24 عاما.. الأرجنتين تثأر

صورة التقطت أمس للاوتارو مارتينيز مهاجم منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم يركض فرحًا بعد تسجيله ركلة الترجيح الأخيرة أمام هولندا ليقود منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي في كأس العالم قطر 2022 (الفرنسية)
تغطية: عبد الرحمن مشبب 2022.12.10 | 01:55 am

ردَّ منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم الثأر أمام نظيره الهولندي، أمس، ضمن مباريات دور الثمانية من بطولة كأس العالم 2022، التي انتهت بفوز أبناء التانجو بركلات الترجيح (4ـ3) بعد أن تعادلا في الوقتين الأصلي والإضافي بهدفين لكل منهما.
وسبق أن تلقت الأرجنتين خسارة من هولندا في مونديال 1998 في الدور ذاته بهدفين مقابل هدف، سجَّل لهولندا آنذاك باتريك كلويفرت ودينيس بيركامب، فيما أحرز كلاوديو لوبيز هدف الأرجنتين الوحيد.
وسجَّل المدافع ناهويل مولينا أمس هدف الأرجنتين الأول في الدقيقة 35 من عمر اللقاء، بعد تلقيه تمريرة رائعة من النجم ليونيل ميسي، قبل أن يضعها على يمين حارس هولندا، ليحرز صاحب الـ 24 عامًا هدفه الأول مع منتخب بلاده، بعدما شارك في 25 لقاءً دوليًّا، وسبق أن صنع 4 أهداف.
وأضاف ميسي الهدف الثاني عن طريق ركلة الجزاء في الدقيقة 73، ليسجل هدفه العاشر في المونديال بقميص الأرجنتين، معادلًا أرقام جابرييل باتيستوتا، الهداف السابق للتانجو.
واستطاع فاوت فيخهورست مهاجم هولندا إعادة منتخب بلاده للقاء بعد أن أحرز هدفًا في الدقيقة 83 بضربة رأسية قبل أن يسجل التعادل في الدقيقة الأخيرة من زمن الوقت الإضافي في الشوط الثاني 90+8 وبهذا الفوز تأهل منتخب الأرجنتين إلى الدور نصف النهائي للمرة الخامسة في تاريخ مشاركاته، بعد مونديالات “1978، 1986، 1990، 2014، 2022” ليلاقي كرواتيا الثلاثاء المقبل.



سكالوني وجال.. تغيير ودفاع
قرَّر ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، اللعب بتشكيلة أكثر دفاعية في مواجهة هولندا، ضمن الدور ربع النهائي لمونديال قطر 2022 على ملعب لوسيل، في حين أجرى نظيره لويس فان جال تغييرًا واحدًا في خط المقدمة. ودفع سكالوني بالمدافع ليساندرو مارتينيز بدلًا من المهاجم أليخاندرو داريو جوميز، مقارنة بالمباراة ضد أستراليا في ثمن النهائي.
أما فان جال فقد أجرى أيضًا تغييرًا وحيدًا في خط المقدمة، مشركًا ستيفن بيرخفين بدلًا من دافي كلاسين.



بليند.. المواجهة الـ 99
خاض دالي بليند، مدافع منتخب هولندا الأول لكرة القدم، أمس، المواجهة الـ 99 مع منتخب بلاده خلال لقاء الأرجنتين، ضمن مباريات دور الثمانية من كأس العالم 2022.
وبدأ صاحب الـ 32 عامًا بالمشاركة مع منتخب هولندا في فبراير 2013 بلقاء إيطاليا التجريبي، الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما آنذاك.
وفي مشاركاته الدولية، التي تجاوزت 8.524 دقيقة، سجَّل المدافع 3 أهداف، وصنع 14، وتلقى 11 بطاقة صفراء.



المرة الثالثة.. لوسيل يستقبل التانجو
لعب منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، أمس، أمام نظيره الهولندي، مباراته الثالثة ضمن منافسات كأس العالم 2022 على ملعب لوسيل الدولي في الدوحة، العاصمة القطرية.
وسبق للأرجنتين أن افتتح مواجهات لوسيل أمام المنتخب السعودي، التي كسبها الأخضر بهدفين مقابل هدف، فيما لعب الثانية أمام المكسيك وكسبها أبناء التانجو بثنائية نظيفة.
وهذه المواجهة الأولى للمنتخب الهولندي على ملعب لوسيل، حيث خاض مواجهاته الأربع الماضية على ملعبي الثمامة وخليفة الدولي في مواجهتين، وأخيرًا ملعب البيت.



الإعلاميون يدعمون كرواتيا
تفاعل عدد من الإعلاميين الأرجنتينيين، الذين حضروا مواجهة منتخب بلادهم الأول لكرة القدم أمام هولندا، أمس، ضمن مباريات دور الثمانية من كأس العالم 2022، مع انتصار كرواتيا على البرازيل، ضمن مباريات الدور ذاته.
وهتف عدد من الإعلاميين الحاضرين في ملعب لوسيل باسم كرواتيا، بعد نهاية المواجهة وانتصارهم على الغريم التقليدي للتانجو.
ووفرت اللجنة المنظمة لمباراة الأرجنتين شاشات عرض لنقل مباراة البرازيل وكرواتيا في المركز الإعلامي، إضافة إلى خدمات الإنترنت والمشروبات الساخنة والباردة.



برازيلية تساند الغريم التقليدي
ساندت مشجعة برازيلية منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم أمام هولندا، أمس، ضمن مباريات دور الثمانية من كأس العالم 2022، التي جرت على ملعب لوسيل في الدوحة، العاصمة القطرية.
وأوضحت لـ “الرياضية” البرازيلية، التي ارتدت قميص منتخب البرازيل ومتوشحة بعلم الأرجنتين، أن حضورها لمساندة الأرجنتين الغريم التقليدي للبرازيل، لأنها الممثل الوحيد للقارة اللاتينية في منافسات كأس العالم.
وأضافت: “الأجواء العامة في ملاعب كأس العالم ممتعة، وأحرص على حضور أغلب المباريات والتقاط الصور التذكارية”.


بعد 24 عاما.. 
الأرجنتين تثأر

بعد 24 عاما.. 
الأرجنتين تثأر

بعد 24 عاما.. 
الأرجنتين تثأر

بعد 24 عاما.. 
الأرجنتين تثأر