|


رونالدو يعادل رقم المطوع القياسي

الرياض - الرياضية 2022.12.10 | 07:42 pm

عادل كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال الأول لكرة القدم، رقم الكويتي بدر المطوع في عدد المباريات الدولية بعد أن خاض 196 مباراة دولية رفقة منتخب بلاده.
وكانت مشاركة رونالدو في مواجهة منتخب بلاده أمام المغرب ضمن ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 جعلته يعادل الرقم القياسي الذي كان ينفرد به الدولي الكويتي بدر المطوع.
وكان «بدران» حطم الرقم القياسي لأكثر اللاعبين خوضًا للمباريات الدولية 185 مباراة، خلال مواجهة منتخب بلاده أمام البحرين متجاوزًا أحمد حسن الدولي المصري السابق صاحب الـ184مباراة.
وبدأ المطوع مسيرته مع المنتخب الكويتي في 4 سبتمبر 2003، عندما اختاره المدرب باولو سيزار كاربيجياني، الذي كان يبلغ من العمر آنذاك 18 عامًا فقط، للمشاركة في التشكيلة الأساسية للمنتخب الكويتي بمواجهة سنغافورة على الملعب الوطني في سنغافورة، ضمن تصفيات كأس آسيا 2004، حيث قاد منتخب بلاده للفوز بنتيجة 3-1، مسجلاً هدفاً في ظهوره الدولي الأول بالقميص الأزرق.
في حين خاض رونالدو صاحب الـ37 عاماً أول مباراة دولية له في أغسطس عام 2003 بعمر الثامنة عشرة، ويعتبر مونديال قطر النسخة الخامسة التي يشارك فيها، وات خلال هذه النسخة اللاعب الوحيد الذي سجل في خمسة مونديالات مختلفة.