|


بعد الخروج.. بيبي ينتقد اختيار حكما أرجنتينيا

الدوحة - الفرنسية 2022.12.10 | 09:57 pm

انتقد بيبي، قلب الدفاع البرتغالي المخضرم، اختيار حكم أرجنتيني لقيادة المباراة التي خسرها منتخب بلاده أمام نظيره المغربي 0-1، السبت، على ملعب الثمامة في الدور ربع النهائي لمونديال 2022 في قطر.
ورأى ابن الـ39 عامًا في حديث لقناة «سيك نوتيسياس» البرتغالية، أن اختيار الحكم الأرجنتيني فاكوندا تيلو لقيادة المباراة، لم يكن صائبًا لأن بلاده لا تزال في البطولة، كون ليونيل ميسي ورفاقه تأهلوا، الجمعة، إلى نصف النهائي على حساب هولندا بركلات الترجيح.
وقال بيبي: «في كأس عالم، يمنح الحكم ثماني دقائق فقط من الوقت بدل الضائع في حين أننا لم نلعب أي شيء، لا شيء في الشوط الثاني، الفريق الوحيد الذي أراد لعب كرة القدم هو نحن».
وأضاف: «أنا حزين جدًا، فبعد 9 دقائق حاول فيها المغرب على الدوام إيقاف لعبنا بأخطاء صغيرة والحكم لا يعطي بطاقة صفراء ولا يشير إلى أي شيء».
ورغم احتمال تعرضه لعقوبة، واصل: «يتوجب علي أن أقول ذلك، لأنه أقوى مني، من غير المقبول لحكم أرجنتيني أن يدير مباراتنا هنا اليوم، بعد الذي حدث في الأمس وما قاله ميسي».
ويتحدث بيبي عن انتقاد ميسي للحكم الإسباني أنتونيو ماتيو لاهوس بعد الفوز على هولندا بركلات الترجيح، في لقاء تقدمت خلاله الأرجنتين 2-0 حتى الدقيقة 83، قبل أن يقلص البديل فاوت فيخهورست الفارق ثم يخطف التعادل في الدقيقة 11 من الوقت بدل الضائع.
وقال ميسي: «لا يمكنك أن تضع حكمًا مثل هذا لمباراة بهذا الحجم».