|


فرنسا تنهي حلم الإنجليز.. وتلاقي المغرب

الدوحة - الألمانية 2022.12.11 | 12:07 am

ضرب المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم «حامل اللقب»، موعداً مع نظيره المغربي، في المربع الذهبي لمونديال قطر 2022، بفوزه المثير على إنجلترا 2-1، السبت، على ملعب البيت، في دور الثمانية لكأس العالم، وسط حضور جماهيري كبير بلغ حوالي 69 ألف مشجع.
وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب فرنسا بهدف حمل توقيع أوريلين تشواميني لاعب ريال مدريد في الدقيقة 17، ثم أدرك هاري كين نجم توتنهام التعادل لإنجلترا في الدقيقة 54 من ركلة جزاء ليعادل إنجاز الأسطورة واين روني، ويقتسم معه لقب الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا برصيد 53 هدفاً لكل منهما.
وتكفل أوليفييه جيرو المهاجم المخضرم لميلان الإيطالي بتسجيل هدف الفوز لديوك فرنسا في الدقيقة 78، وكانت الفرصة سانحة أمام منتخب الأسود الثلاثة، لإدراك التعادل لكن القائد هاري كين أهدر ركلة جزاء ثانية حصل عليها الفريق قبل ست دقائق من النهاية.
وأصبح المنتخب الفرنسي على بعد خطوة واحدة من بلوغ نهائي كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه بلقب مونديال روسيا 2018 على حساب كرواتيا.
وتلتقي ديوك فرنسا مع أسود الأطلس، الأربعاء المقبل، على ملعب البيت، وذلك بعد الفوز التاريخي للمغرب على البرتغال 1-0 في مباراة أخرى.


فرنسا تنهي حلم الإنجليز.. وتلاقي المغرب

فرنسا تنهي حلم الإنجليز.. وتلاقي المغرب

فرنسا تنهي حلم الإنجليز.. وتلاقي المغرب