|


طريقة المدرب تذبح الهولنديين أمام الأرجنتين

صورة التقطت أمس الأول لدينزل دومفريس ولوك دي يونج، لاعبَي منتخب هولندا الأول لكرة القدم، متحسّرين بعد الخروج من كأس العالم على يد الأرجنتين (رويترز)
الدوحة ـ رويترز 2022.12.11 | 12:16 am

ودَّعت هولندا، التي تُعرف بتمسُّكها بأساليبها الفنية والخططية، نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر عقب تخليها عن هذه الطريقة بعدما اضطرت للقتال في مواجهة تأخرها أمام الأرجنتين، أمس الأول، في دور الثمانية، لتخرج من البطولة بركلات الترجيح.
وقبل البطولة، تخلى المخضرم لويس فان جال، مدرب هولندا، عن الطريقة الهجومية التقليدية 4ـ3ـ3، وقرَّر اللعب بأسلوب الضغط والاعتماد على الهجمات المرتدة.
وأصرَّ فان جال “71 عامًا” على أن الطريقة الهولندية هي السبيل الوحيد لفريقه لتحقيق المجد في كأس العالم، ويبدو أنها حققت بالفعل المطلوب في دور المجموعات، وفي الصعود إلى دور الثمانية بعد ذلك، على الرغم من الأداء غير المقنع. لكن الطريقة لم تكن ناجحة تمامًا في مواجهة الأرجنتين، عندما تقدم المنتخب القادم من أمريكا الجنوبية 2ـ0 في الشوط الثاني على ملعب لوسيل، بينما لم ينجح المنتخب الأوروبي في تحقيق الكثير على مستوى الاستحواذ على الكرة والضغط الفعلي على المنافس. وأصرَّ فان جال على أن الأهم هو تحقيق الفوز أيًا كانت الطريقة، لكنه أغضب بذلك الكثير من الهولنديين الحريصين على التمسك بطريقتهم.