|


نيمار.. إرثك لم ينته بعد

صورة التقطت أمس الأول للبرازيلي نيمار يحتفل بهدفه في شباك المنتخب الكرواتي في المباراة التي جمعتهما في الدور ربع النهائي لمونديال قطر 2022 على ملعب المدينة التعليمية في الدوحة (رويترز)
الدوحة - الفرنسية 2022.12.11 | 12:24 am

“إرثك لم ينته بعد.. استمر في إلهامنا جميعًا، سأستمر في الشعور بالسعادة مع كل هدف تسجله تمامًا مثلما فعلت في كل مباراة رأيتك فيها على أرض الملعب”. هكذا خاطب بيليه، الأسطورة البرازيلية، مواطنه نيمار عقب إقصاء المنتخب الأول لكرة القدم من كأس العالم قطر 2022 بالخسارة أمام كرواتيا، أمس الأول.
وعلى الرغم من تسجيل نيمار هدفه الدولي الـ 77 والتقدم للمنتخب في مباراة ربع النهائي، ليعادل رقم بيليه القياسي، إلا أن ذلك لم يكن كافيًا لمنع الهزيمة بعد اللجوء إلى ركلات الترجيح “2ـ4”، الأمر الذي دفع المهاجم إلى التلميح بإمكانية اعتزاله اللعب دوليًّا.
وقال بيليه، الذي يتعافى من وعكة صحية، في رسالته: “لقد رأيتك تنمو، وشجعتك كل يوم، وأخيرًا يمكنني أن أهنئك على معادلة عدد أهدافي مع المنتخب. كلانا يعرف أنه أكثر من مجرد رقم. إلهام رفاقنا في اللعبة، إلهام أجيال المستقبل، وقبل كل شيء أولئك الذين يحبون رياضتنا”.
وأضاف: “لسوء الحظ، اليوم ليس أسعد يوم بالنسبة لنا، لكنك ستكون دائمًا مصدر إلهام، يطمح إليه الكثيرون. حققت رقمي القياسي قبل نحو 50 عامًا، ولم يقترب منه أحدٌ سواك”.
وتابع بيليه: “وصلت شابًا، وهذا يعزز عظمتك. أنا وأنت نعلم أنه لا يوجد رقم أكبر من متعة تمثيل بلدنا. أبلغ من العمر 82 عامًا، وبعد كل هذا الوقت آمل أن ألهمك بطريقة ما للوصول إلى هذا الحد”.