|


كاواي يحقق الجائزة الكبرى

صورة التقطت أمس لعبد الله بن فهد، رئيس الاتحاد السعودي للفروسية، يتوِّج الياباني ميكي كاواي بلقب الجائزة الكبرى (المركز الإعلامي ـ اتحاد الفروسية)
الرياض ـ هاني السليس 2022.12.11 | 12:25 am

انتزع الفارس الياباني ميكي كاواي لقب شوط الجائزة الكبرى، المؤهِّل إلى كأس العالم، ضمن منافسات بطولة قفز السعودية في مقر “قفز السعودية” في الجنادرية. وحلَّ الفارس السعودي سعد العجمي ثانيًا، فيما جاء الفارس الإيطالي إيمانويل جوديانو ثالثًا. وحصل على المركز الأول في منافسات شوط الفئة المتوسطة الفارس الإيطالي إيمانويل جوديانو بعد أن قطع مسافة الشوط بزمن وقدره 39.96 ثانية، وحلَّ ثانيًا الفارس الإماراتي عمر المرزوقي، في حين جاء ثالثًا الفارس الإماراتي عبد الله المري.
وتوَّج الأمير عبد الله بن فهد آل سعود، رئيس الاتحاد السعودي للفروسية، أصحاب المراكز الأولى في البطولة.



«الجوكر» بديل شوط التمايز
كشفت اللجنة المنظِّمة لـ “قفز السعودية” عن تنظيم شوط “الجوكر” في اليوم الأخير من الأسبوع الأول في البطولة، ليكون بديلًا لنظام شوط “جولة التمايز” بسبب الأحوال الجوية، وحفاظًا على سلامة الفرسان والجياد، كما هو متبعٌ في الاتحاد الدولي للفروسية “FEI”.
وشهد مقر “قفز السعودية”، أمس، هطول أمطار غزيرة، تسببت في إعادة جدولة برنامج منافسات اليوم الأخير وتأخر انطلاقها. ويعدُّ شوط “الجوكر” أحد أنظمة الأشواط في فروسية قفز الحواجز، ويضيف منافسةً وإثارةً مقاربة لشوط “التمايز”. واختصر المصمم الإيطالي جوليانو عدد الحواجز من 12 إلى 8، واعتمد ارتفاعاتها بـ 145 مترًا، والحاجز الأخير بـ 150 مترًا، حفاظًا على سلامة الفرسان والجياد.