|


تجاوزت «الأسود الثلاثة» بعد خسارتين سابقتين.. وضربت موعدا مع المغرب

أمام إنجلترا.. فرنسا تنتصر أخيرا

صورة التقطت أمس لأوليفيه جيرو، مهاجم منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، يحتفل بعد تسجيله الهدف الثاني لمنتخب بلاده في مرمى إنجلترا خلال المباراة التي جمعتهما ضمن دور الـ 8 من كأس العالم 2022(الفرنسية)
تغطية: عبد الرحمن مشبب 2022.12.11 | 01:04 am

حقق منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، أمس، انتصارًا مستحقًّا على نظيره الإنجليزي 2ـ1 في المباراة التي جمعتهما ضمن دور الثمانية من كأس العالم 2022، على ملعب البيت في الدوحة، العاصمة القطرية، ليحجز بذلك منتخب “الديوك” بطاقة التأهل إلى نصف النهائي، الذي يلاقي فيه المغرب، الأربعاء المقبل.
وسجل المنتخب الفرنسي الفوز الأول على الإنجليز في منافسات كأس العالم، بعد أن تلقى خسارتين أمامهم، الأولى في مونديال 1966 بهدفين نظيفين، والثانية في مونديال 1982 بثلاثة أهداف مقابل هدف.
وافتتح أوريلين تشواميني الأهداف في الدقيقة 17 بعد أن أطلق تسديدة قوية، وضعها يمين جوردان بيكفورد، حارس إنجلترا، ليهدي فرنسا، حاملة اللقب، التقدم.
وأنقذ هوجو لوريس، حارس فرنسا، شباكه من محاولتين من زميله في توتنهام هاري كين، وسط ضغط من لاعبي إنجلترا لإدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، واصل لاعبو “الأسود الثلاثة” الضغط العالي إلى أن حصلوا على ركلة جزاء في الدقيقة 54، ليتقدم لها كين، ويضعها هدفًا في مرمى لوريس.
وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ 13 دقيقة منح أوليفيه جيرو، مهاجم فرنسا، الهدف الثاني والفوز لمنتخب بلاده، بعد أن تسلَّم عرضية من زميله أنطوان جريزمان، ليستثمرها بضربة رأسية، وضعها على يمين الحارس الإنجليزي، في المقابل أهدر كين ركلة جزاء في الدقيقة 83.



جريزمان.. الصناعة الأكثر
نجح أنطوان جريزمان، لاعب وسط منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، في صناعة هدفين لمنتخب بلاده في مرمى إنجلترا، أمس، ضمن مباريات دور الـ 8، التي جرت على ملعب البيت في الدوحة، العاصمة القطرية.
وأصبح جريزمان أعلى اللاعبين الفرنسيين صناعةً للأهداف في تاريخ منتخب “الديوك” على مدار الأعوام الـ 50 الماضية برصيد 28 تمريرة مُساعدة.
وبحسب إحصاءات موقع “ترانسفير ماركت” تفوَّق جريزمان على تيري هنري وزين الدين زيدان، اللاعبين السابقين “26 هدفًا لكل منهما”.



لوريس يدخل التاريخ
سجَّل هوجو لوريس، حارس مرمى منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، رقمًا تاريخيًّا مع منتخب بلاده بعد أن خاض المباراة رقم 143 دوليًّا، أمس، أمام إنجلترا ضمن دور الـ 8 من كأس العالم 2022.
وتجاوز لوريس الرقم القياسي المسجَّل باسم الأسطورة ليليان تورام مع منتخب فرنسا، الذي خاض 142 لقاء.
وكان أول ظهور لحارس توتنهام الإنجليزي مع منتخب فرنسا في 19 نوفمبر 2008 في مباراة تجريبية أمام منتخب الأوروجواي، وانتهت بالتعادل السلبي.
وخلال الـ 143 مباراة التي خاضها القائد والحارس مع منتخب فرنسا، استقبل 116 هدفًا، وحافظ على نظافة الشباك في 62 مباراة.



تشواميني.. الهدف الأول
أحرز أوريلين تشواميني، لاعب خط وسط منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، أول أهدافه بقميص منتخب بلاده في المواجهات الرسمية، بعد أن هزَّ شباك إنجلترا، أمس، في المباراة التي جمعتهما ضمن دور الثمانية من كأس العالم.
وسدَّد اللاعب “22 عامًا” الكرة من خارج منطقة الجزاء معلنًا الهدف الرسمي الأول له، وسبق أن أحرز هدفًا في مرمى كوت ديفوار في مباراتهما التجريبية التي انتهت بفوز “الديوك” 2ـ1. وشارك تشواميني في 19 مباراة بقميص منتخب بلاده وبعدد دقائق تجاوز 1.192.


أمام إنجلترا.. 
فرنسا تنتصر أخيرا

أمام إنجلترا.. 
فرنسا تنتصر أخيرا

أمام إنجلترا.. 
فرنسا تنتصر أخيرا

أمام إنجلترا.. 
فرنسا تنتصر أخيرا