|


مهاجم كرواتيا: لن نفرض رقابة على ميسي

الدوحة ـ رويترز 2022.12.11 | 08:28 pm

أوضح برونو بتكوفيتش، مهاجم منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم، أنهم لن يفرضوا رقابة فردية على الأرجنتيني ليونيل ميسي في لقاء الفريقين، الثلاثاء، في نصف نهائي كأس العالم 2022، مشيرًا في الوقت ذاته، أنهم سوف يركزون على تعطيل مفاتيح لعب «التانجو» بالكامل.
وقال مهاجم كرواتيا في مؤتمر صحافي، الأحد: "ليس لدينا خطة محددة بعد لتحجيم ميسي، وعادة لا نركز على إيقاف لاعب بعينه، وإنما الفريق بأكمله، سنحاول تعطيل مفاتيح لعبهم كفريق وليس بالرقابة الفردية، الأرجنتين ليست ميسي فحسب، لديها عدد من اللاعبين الرائعين، يجب علينا إيقاف منتخب الأرجنتين بأكمله".
وأضاف بتكوفيتش: "يزداد إدراكي لأهمية هدف التعادل الذي أحرزته في مرمى البرازيل، وهو الذي أتاح لنا فرصة التأهل بركلات الترجيح، ربما أخوض تجربة مماثلة في قبل النهائي أو بعد ذلك.. أعتقد أن الكثير من الأشخاص من غير اللاعبين المحترفين يمكنهم تسديد ركلات الجزاء الترجيحية بنجاح".
ونجح منتخب كرواتيا وصيف مونديال 2018، بالتأهل إلى نصف النهائي، بعد أن أقصى البرازيل صاحب العدد القياسي في التتويج بكأس العالم «5 مرات» بركلات الترجيح من ربع النهائي، فيما يحضر الأرجنتين بعد عبوره هولندا بالطريقة ذاتها أيضاً.