|


حضر إلى قطر من أجل دعم أسود الأطلس

والد سايس.. سبعيني لا يهدأ في الثمامة

صورة التقطت أمس الأول لرضوان سايس، والد رومان قائد منتخب المغرب، مع الزميل عبد الرحمن مشبب (صورة خاصة بـ”الرياضية”)
الدوحة ـ عبد الرحمن مشبب 2022.12.11 | 11:03 pm

لم يتوقف المغربي رضوان سايس عن دعم ابنه رومان سايس، قائد المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، طوال التسعين دقيقة من عمر مباراة منتخب بلاده أمام البرتغال على ملعب الثمامة، أمس الأول، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لكأس العالم، التي تجرى حاليًّا في قطر.
ورصدت “الرياضية” الرجل السبعيني، الذي حضر إلى الدوحة من أجل الوقوف إلى جانب ابنه ورفاقه، توجيهاته المستمرة طوال أوقات المباراة للاعبين.
وأوضح رضوان، الذي كان لاعبًا في أحد الأندية الفرنسية سابقًا، أنه جاء من أجل دعم منتخب بلاده الملقب بـ “أسود الأطلس” والوقوف إلى جانب ابنه في أهم مشاركاته طوال مشواره مع كرة القدم.
وأضاف: “فخور بابني ورفاقه بعد صناعتهم تاريخًا كبيرًا للمغرب والعرب وإفريقيا، بعد الوصول إلى الدور نصف النهائي، وبإذن الله قادرون على تجاوز فرنسا والوصول إلى النهائي وتحقيق اللقب”.
وأكد سايس أن الإصابة التي تعرض لها ابنه في مواجهة البرتغال وأجبرته على المغادرة كانت تسبب له ألمًا وهو في المدرجات، مطالبًا لاعبي المغرب بمواصلة المستويات الإيجابية واللعب بقتالية، من أجل تحقيق الحلم.
وبدأ رومان سايس مسيرته مع أولمبيك فالانس الفرنسي، واستمر مع الأندية الفرنسية حتى 2016، لينتقل إلى إنجلترا مع نادي وولفرهامبتون، وفي عام 2021 رحل إلى الدوري التركي مع نادي بشكتاش.



النوم.. يباغت الإعلاميين
باغت النوم العديد من الزملاء الإعلاميين المكلفين بتغطية منافسات كأس العالم، الجارية في قطر، داخل المركز الإعلامي في منطقة مشيرب. ورصدت “الرياضية” أحد الإعلاميين المهتمين بتغطية أخبار المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم أثناء غفوته داخل المركز، بعد أن أنهى تغطيته الميدانية.



«الحلم» بديلة عن «الرحلة»
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن الكرة الرسمية الخاصة بالدور نصف النهائي والمباراة النهائية في بطولة كأس العالم، الجارية حاليًّا في قطر.
وأطلق على الكرة الجديدة اسم “الحلم”، لتحل مكان “الرحلة”، الكرة الرسمية المستخدمة في المباريات الماضية من البطولة .
وذكر “فيفا”، عبر موقعه الرسمي، أمس: “ستحمل الكرة “الحلم” التقنية نفسها المستخدمة في “الرحلة”، التي تكون على نظام “الكرة المتصلة”.



جويانا على الكورنيش
يشهد الكورنيش العديد من الفعاليات والعروض المصاحبة لنهائيات كأس العالم، الجارية في قطر، مثل فرقة جويانا البرازيلية الخاصة بالرقصات والعروض المتنوعة إضافة إلى النافورة التي تبدأ عند الـ 09:00 مساءً كل يوم وبيع منتجات الأسر المنتجة والفود ترك..