|


جماهير «أسود الأطلس» تتحدى الفرنسيين في الـ «سوشال ميديا»

ترقبوا جنازة «الديوك»

الدمام ـ خالد الشايع 2022.12.13 | 11:49 pm

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تحديات كثيرة بين جماهير المنتخبين المغربي والفرنسي قبل 24 ساعة من انطلاق مباراتهما في الدور نصف النهائي من كأس العالم قطر 2022.
ودشن ناشطون مغاربة أكثر من هاشتاق في موقع “فيسبوك”، الأكثر انتشارًا في البلاد، وأيضًا في موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، فيما نشط الاتحاد المغربي لكرة القدم في الاتجاهين.
وبلغ معدل تفاعل المغاربة مع المباراة أكثر من 328 ألف تفاعل في الساعة الواحدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وجاء التحدي الأكبر في “فيسبوك” وسط ثقة كبيرة من الجمهور المغربي، الذي لم يبخل بكتابة العبارات القاسية، منهم أغور فكتال، الذي توعَّد المنتخب الفرنسي بمباراة صعبة، وكتب: “غدًا إن شاء الله في جنازة الديوك، مع الأسود للفوز إن شاء الله”.
وأبدى الكثيرون ثقتهم الكبيرة بالفوز، منهم يوسف العربي، الذي كتب في صفحته على “فيسبوك”: “كالعادة النصر أو لا شيء.. هو لنا النهائي إن شاء الله”. وعلى النهج ذاته قالت حياة دهرور: “الله ينصركم ويعزكم خوتي كيف عليتو العلم المغربي عاليًا ويا رب يعطيكم الصحة”.
في الاتجاه ذاته، أطلقت صفحة باسم المنتخب المغربي تحديًا مباشرًا للاعبي المنتخب الفرنسي، وكتب القائمون عليها: “الأربعاء أجمل رفيسة في العالم في قطر إن شاء الله”.
وفي “تويتر”، لم تنخفض لغة التحدي والثقة، فكتبت يسرا رقراقي: “المنتخب المغربي عليك بالتأكيد أن تفوز غدًا باللعبة، نراكم في النهائي”.
على طرف آخر، كان هناك واقعيون، حيث تحوَّلت تغريدة لحساب كأس العالم، تساءل فيها عن مدى جاهزية لاعبي المغرب للمباراة، إلى مساحة للجدل بين المغاربة والفرنسيين، فرد مسعد صايب: “آمل ذلك، فريقنا يعاني من إصابات كثيرة، ستكون مباراة صعبة، سنحتاج إلى الفوز”.


ترقبوا 
جنازة «الديوك»

ترقبوا 
جنازة «الديوك»

ترقبوا 
جنازة «الديوك»