|


ثنائية فرنسية تنهي مغامرة المغرب

الدوحة- الرياضية 2022.12.14 | 11:47 pm

لحق المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم، بنظيره الأرجنتيني في نهائي كأس العالم 2022، بعدما كسب نظيره المغربي 2-0، في مباراة جمعت المنتخبين على ملعب البيت، في نصف نهائي البطولة، الأربعاء.
وفيما بلغ المنتخب الملقب بـ«الديوك» النهائي الثاني تواليًا، قدم «أسود الأطلس» مستوى رائعًا أمام حامل اللقب، وقاسمه الأداء حتى الدقائق الأخيرة من زمن اللقاء.
وسجل ثنائية المنتخب الفرنسي على مدار الشوطين تيو هرنانديز عند الدقيقة «5»، وراندال كولو مواني «79».
وبدأ الفرنسيون المباراة بأفضل سيناريو، عندما تمكنوا من افتتاح التسجيل بعد مرور 5 دقائق فقط على صافرة البداية، واقترب أوليفييه جيرو الهداف التاريخي لفرنسا، من إضافة الهدف الثاني لكنه سدد بقوة في القائم عند الدقيقة 17.
وتلقى وليد الركراكي مدرب المغرب ضربة موجعة بخروج نايف أكرد المدافع، قبل انطلاق المباراة مباشرة ثم زميله القائد رومان سايس الذي خرج عند الدقيقة 21، وشارك سليم أملاح بدلاً منه.
وقبل الاستراحة بدقيقة واحدة، سدد المغربي جواد الياميق «خلفية مذدوجة» مذهلة؛ لكن هوجو لوريس حارس فرنسا أنقذها ببراعة، وفي الشوط الثاني استمرت محاولات المنتخب المغربي في العودة بهدف تعادلي لكن هجماتهم انتهت تحت أقدام الدفاع الفرنسي المتكتل.
وأجرى الركراكي تبديلًا بدخول عبدالرزاق حمدالله بدلاً عن نصيري، في محاولة لتنشيط الهجوم لكن ومن هجمة مرتدة سريعة تلاعب كيليان مبابي بدفاع المغرب، ومرر كرة إلى وراندال كولو مواني «البديل »الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك المغربية عند«79».
واحتسب حكم المباراة 6 دقائق كوقت بدل ضائع لم تغيير في النتيجة لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الفرنسي بثنائية نظيفة، ليضرب موعدًا مع الأرجنتيني في النهائي، الأحد المقبل.


ثنائية فرنسية تنهي مغامرة المغرب

ثنائية فرنسية تنهي مغامرة المغرب

ثنائية فرنسية تنهي مغامرة المغرب