|


تجاوز المغرب بثنائية.. وضرب موعدا مع الأرجنتين

ثاني نهائي تواليا.. فرنسا سادس الكبار

تغطية: عبد الرحمن مشبب 2022.12.15 | 01:04 am

كسب المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم نظيره المغربي أمس بثنائية نظيفة ضمن مباريات الدور نصف النهائي من كأس العالم 2022، ليبلغ نهائي المونديال للمرة الثانية على التوالي.
ويسعى حامل اللقب بعد وصوله إلى النهائي للمرة الثانية إلى المحافظة على اللقب، بعد أن كسب كرواتيا في مونديال 2018، الذي جرى في روسيا.
ودخل منتخب “الديوك”، سادس المنتخبات الكبيرة في العالم التي تصل إلى نهائي المونديال مرتين متتاليتين بعد منتخب إيطاليا في 1934 و1938 والمنتخب البرازيلي 1958 و1962 والمنتخب الهولندي 1974 و1978 والأرجنتيني 1986 و1990، والمنتخب الألماني الذي يمتلك الرقم القياسي بعد أن وصل ثلاث مرات متتالية في 1982 و1986 و1990.
وفي مواجهة أمس، افتتح التسجيل ثيو هرنانديز، مدافع منتخب فرنسا، عند الدقيقة الخامسة بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء.
وحاول لاعبو منتخب المغرب إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل بعد تألق هوجو لوريس، حارس المنتخب الفرنسي.
وفي مجريات الشوط الثاني واصل لاعبو أسود الأطلس الضغط على مرمى فرنسا وسط تألق من الدفاع وحارس المرمى.
وقبل نهاية الوقت الأصلي للمواجهة بـ 11 دقيقة أحرز الفرنسي راندال كولو الهدف الثاني لمنتخب بلاده ليضرب موعدًا مع الأرجنتين الأحد المقبل في نهائي المونديال.



هرنانديز.. يسجل الثاني
أحرز ثيو هرنانديز، لاعب منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، الهدف الدولي الثاني له، أمس، بعد أن سجل في مرمى المنتخب المغربي في الدقيقة الخامسة، ضمن مباريات الدور نصف النهائي من كأس العالم 2022، بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء. وسبق أن سجل في دور نصف النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية قبل 512 يومًا في مرمى بلجيكا.
ويُعدّ هرنانديز أول لاعب يسجل هدفًا في مرمى المغرب خلال منافسات كأس العالم، بعد أن حافظ المنتخب المغربي على نظافة شباكه في 4 مباريات، فيما تلقى الهدف الوحيد في مواجهة كندا، بعد أن سجل نايف أكرد، مدافع المغرب، هدفًا في مرماه بالخطأ.



الركراكي يعيد أكرد وسايس
فاجأ وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب الأول لكرة القدم، الجميع بإشراكه نايف أكرد، ورومان سايس أساسيين في المباراة ضد فرنسا، حاملة اللقب، في الدور نصف النهائي لمونديال قطر 2022. وكان الشك يحوم حيال مشاركة القائد سايس في مباراة أمس، عقب إصابته في الفخذ الأيسر في المباراة الماضية أمام البرتغال، فيما غاب أكرد عن المباراة ذاتها ولم يوجد اسمه ضمن التشكيلة بسبب الإصابة. وغاب أكرد عن الدقائق الـ 15 الأولى التي كانت مفتوحة أمام وسائل الإعلام في الحصة التدريبية الأخيرة قبل المباراة، في خدعة من المدرب الركراكي لمنافسه.



أول الواصلين
وصل لاعبو منتخب المغرب الأول لكرة القدم أولًا قبل نظرائهم لاعبي فرنسا لملعب البيت في الدوحة العاصمة القطرية في مواجهة أمس، التي جرت ضمن مباريات نصف النهائي من كأس العالم 2022.
ودخل لاعبو المغرب لمعاينة أرضية الملعب، وكان بينهم أمين حارث، لاعب وسط مرسيليا، على عكازين بسبب الإصابة التي تعرض لها في ركبته قبل البطولة والتي أرغمته على الخضوع لعملية جراحية وبالتالي الغياب عن المونديال، حيث استدعى المغربي وليد الركراكي، مدرب منتخب بلاده، آنس زرزوي مهاجم بيرنلي الإنجليزي بديلًا عنه.


ثاني نهائي تواليا..
فرنسا سادس الكبار

ثاني نهائي تواليا..
فرنسا سادس الكبار

ثاني نهائي تواليا..
فرنسا سادس الكبار

ثاني نهائي تواليا..
فرنسا سادس الكبار