|


النصر يطارد الصدارة أمام الرائد

الرياض - ناصر منصور 2022.12.15 | 05:46 pm

يسعى فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى اللحاق بالشباب المتصدر، عندما يحل ضيفاً على الرائد، الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة ضمن منافسات الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي.
ويملك الفريق العاصمي 19 نقطة في المركز الثالث متخلفاً بفارق 3 نقاط عن الشباب المتصدر، وتبدو الفرصة سانحة أمامه للوصول إلى نقطة 22، ومشاركة «الليوث» في الصدارة بعد تأجيل مباراتهم أمام الاتحاد في هذه الجولة.
ويعول الفرنسي رودي جارسيا مدرب الفريق النصراوي، على كوكبة من نجوم المتميزة للعودة بالنقاط الثلاث، وفي مقدمتهم البرازيلي أندرسون تاليسكا، والكاميروني فينسنت أبو بكر، إضافة إلى عبد الرحمن غريب، وسامي النجعي.
واستعد الأصفر العاصمي خلال فترة توقف الدوري التي استمرت قرابة الشهرين بمعسكر خارجي في أبو ظبي العاصمة الإماراتية، تخللتها مباراتين تجريبتين أمام الفتح «4-2» والحزم «0-0»، كما تعادل مع ألميريا الإسباني «1-1» في ختام مبارياته التجريبية.
في المقابل، يعاني فريق الرائد هذا الموسم بشكل كبير، ولم ينجح في تذوق طعم الانتصار خلال الثلاث جولات الماضية، دون تسجيل أي هدف، محتلاً المركز الـ11، برصيد 9 نقاط، وسيعمل الفريق القصيمي على مصالحة جماهيره بالخروج بنتيجة إيجابية.
وعمل الروماني ماريوس سوموديكا مدرب الرائد على تجهيز لاعبيه أثناء فترة التوقف بمعسكر خارجي في مدينة العين الإماراتية، الذي تضمن أربعة مواجهات تجريبية أمام الفتح «0-2»، والعين الإماراتي «1-2» والجبلين «1-1»، وجلف الإماراتي «1-0».
وعلى صعيد المواجهات بين الفريقين في دوري المحترفين، تواجها في 28 مباراة، وتميل الكفة لصالح النصر بشكل كبير، حيث فاز في 22 مواجهة، مقابل فوز وحيد للرائد، وانتهت 5 مباريات بالتعادل.