|


انطلاق الجولة الثانية من قفز السعودية

البقمي ينتزع لقب الشوط الأول

صورة التقطت أمس للفارس السعودي عبد الله بن مشرف أثناء مشاركته في سباق فئة النجمة الواحدة ضمن منافسات بطولة قفز السعودية (المركز الإعلامي ـ اتحاد الفروسية)
تغطية: هاني السليس 2022.12.15 | 10:49 pm

انتزع الفارس السعودي فارس البقمي المركز الأول في أول أشواط بطولة قفز السعودية في أسبوعها الثاني والأخير، التي انطلقت منافساتها أمس، بمشاركة 187 جوادا و 128 فارسًا وفارسة.
وقطع البقمي مسافة الشوط الخاصة بالجولتين المميزتين لفئة النجمة الواحدة بزمن وقدره 66.08 ثانية.
وحصل على المركز الثاني مشعل الحربي، ونالت فنون الحميدان المركز الثالث في الترتيب العام للشوط.
وقال لـ “الرياضية” البقمي: “الحمد لله، هذا توفيق من رب العالمين، مستوى البطولة عالٍ، ويشارك من خلالها نخبة من الفرسان وطموحي كبير جدًّا”.
وأضاف الفارس السعودي: “استضافة الأحداث الرياضية الكبرى في السعودية أمر رائع، وله مذاق خاص، خاصة أنه بين الأهل والأصدقاء والمحبين، في السابق كنّا نشارك في البطولات خارج السعودية، واليوم أصبحت البطولات الدولية موجودة لدينا بشكل أكبر، وهذا تحقق بفضل دعم القيادة الرشيدة، ووزارة الرياضة، والاتحاد السعودي للفروسية، من القلب شكرًا لهم”.



منصور: التحدي قوي
أوضح لـ “الرياضية” المشرف الدولي محمد منصور، مسؤول ميدان الإحماء في بطولة قفز السعودية، أن النسخة الثانية من البطولة لفئة الخمس نجوم، التي انطلقت أمس، ستكون قوية ولن تقل حماسًا وإثارة عن منافسات النسخة الأولى، بسبب مشاركة نخبة من الفرسان والجياد المشاركة. وقال منصور: “النسخة الجارية لدينا 128 فارسًا وفارسة يشاركون بـ 187 حصانًا، يريدون كتابة أسمائهم في قائمة الشرف الأولى، لا سيما أن بعض الأشواط مؤهلة إلى كأس العالم والبطولة تحظى بتغطية إعلامية كبيرة”.
وأضاف: “ما يمنح هذه النسخة قوة أيضًا تطور الفروسية السعودية والعربية بشكل عام لتنافس الجياد الأوروبية على تحقيق المراكز الأولى، خاصة أن البطولة تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية “FEI”، حيث شاهدنا في منافسات الأربع نجوم تألق الفرسان السعوديين والعرب”.



خليفة: نراقب الأدوية
حذَّر المصري محمد خليفة، عضو لجنة المفوضين الدولية وأحد المراقبين الميدانيين الدوليين في بطولة قفز السعودية، الفرسان المشاركين من استخدام أي عقاقير أو أدوية طبية أو فيتامينات مختلفة دون إبلاغ اللجنة الطبية وتدوينها أيضًا في استمارة المشاركة في تطبيق الاتحاد الدولي FEI. وقال لـ “الرياضية” خليفة: “أي مخالف سيتم استبعاد فارسه وحصانه مباشرة، وتم إبلاغهم بذلك فور دخول الجياد إسطبلات المقر”.
وأضاف: “لا بد من معرفة كامل الأدوية المستخدمة والموجودة لدى معاوني الفرسان، في حال ظهور أي أمر آخر سيتم تطبيق اللوائح والأنظمة. تم إبلاغ الجميع بالمواد المحظورة ويتم تحديث ذلك بشكل مستمر في موقع البطولة وموقع الاتحاد الدولي، وسيتم فحص الجياد بعد كل منافسة، وهناك فحصًا بشكل مفاجئ، دون تحديد وقت أو مكان”.
وأوضح عضو لجنة المفوضين الدولية أنه بمجرد دخول الجياد إسطبلات البطولة، فإنه يمنع الدخول إليها في أوقات معينة فقط، فيما يتم الدخول إليها في الأوقات المحظورة بإذن خطي من اللجنة المنظمة.



جاوديانو: جذبتني قوة الفرسان
أكد الفارس الإيطالي إيمانويل جاوديانو أنه وضع المشاركة في بطولة قفز السعودية واحدة من أربع بطولات كبرى، ضمن برنامج الإعداد الخاص لعام 2023 ومن أبرزها السعودية.وقال جاوديانو “25 عامًا”: “هذه زيارتي الثالثة للسعودية، واخترتها لأن المنافسة قوية، ومستوى الفرسان والجياد قوي جدًّا، أديت في الأسبوع الأول من البطولة مستوى جيدًا، وآمل أن أقدم مستوى مميزًا لتحقيق أهدافي”.
وأضاف: “المقر أرضيته ممتازة، مساحة الميدان كبيرة، الخدمات هنا كاملة، والعمل بشكل عام احترافي، وتجربتي في السعودية رائعة، وحقيقة من عام 2013 الزيارة الأولى لي حتى عام 2022 في تطوّر كبير وسريع، لن تكون زيارتي الأخيرة، آمل أن تتكرر كسياحة ومشاركة في البطولات”.



أصيل تطرب زوار الجنادرية
تحيي الفنانة العراقية أصيل هميم، بمشاركة الفنان السعودي الشاب عبد العزيز المعنّى، حفلًا غنائيًّا، ضمن الفعاليات المصاحبة الخاصة ببطولة قفز السعودية اليوم في الجنادرية. وشاركت الفنانة العراقية هميم في العديد من الفعاليات الفنية المنوعة في مواسم السعودية، كما غنت في آخر مشاركاتها ضمن موسم الرياض على مسرح محمد عبده أرينا في بوليفارد الرياض سيتي.
ويختتم الفنان العراقي وليد الشامي حفلات الجولة الثانية من بطولة قفز السعودية غدًا في حفل غنائي، في مقر البطولة.


البقمي
ينتزع لقب الشوط الأول

البقمي
ينتزع لقب الشوط الأول

البقمي
ينتزع لقب الشوط الأول