|


الهاجري ينتصر بـ«ضد الزمن».. والعازمي وشربتلي يتفوقان

الراجحي ينتزع لقب «جولتين»

صورة التقطت أمس لعبد الرحمن الراجحي يحتفل على طريقته بعد تحقيقه شوط فئة الخمس نجوم” ارتفاع 1.55 متر” في بطولة قفز السعودية في نسختها الثانية.. وفي الصورة الأخرى عدد من أصدقاء الراجحي يحملونه عاليًا احتفالًا بالمنجز (المركز الإعلامي ـ اللجنة المنظمة)
تغطية: سعد الفراج 2022.12.16 | 10:52 pm

انتزع الفارس السعودي عبد الرحمن الراجحي لقب شوط “جولتين” لفئة الخمس نجوم “ارتفاع 1.55 متر”، الشوط المؤهل إلى كأس العالم في اليوم الثاني من الأسبوع الأخير من بطولة “قفز السعودية” في نسختها الثانية.
وتوج السيد منذر بن سيف البوسعيدي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية، الراجحي، أمس، في ختام منافسات اليوم الثاني في مقر “قفز السعودية” في الجنادرية.
ونجح الراجحي في خطف اللقب بعد أن أنهى الشوط بزمن وقدره 45.20 ثانية، وحلّ الفارس الياباني مايك كاواي ثانيًا “47.63 ثانية”، وجاءت الفارسة الأردنية ميسم بشارات ثالثًا “55.65 ثانية”.
كما نجح الفارس الإماراتي محمد الهاجري في خطف لقب الشوط الثاني لفئة الخمس نجوم السرعة “ضد الزمن” وبارتفاع 1.45 متر، بعد أن أنهى الشوط بزمن وقدره 59.79 ثانية، وحل ثانيًا الفارس مشاري الحربي “63.72 ثانية”، وجاء ثالثًا الفارس عبد الله الشربتلي “64.29 ثانية”.
وكان اليوم الثاني قد انطلق صباحًا بشوط “جولتين مميزتين” لفئة النجمة الواحدة، وظفر بالمركز الأول الفارس سلطان العازمي، بعد أن قطع مسافته بزمن وقدره 34.26 ثانية، وحلّ ثانيًا الفارس سالم بالحارث “34.34 ثانية”، وجاء ثالثًا الفارس البحريني سامي غزوان “34.35 ثانية”.
وفي الشوط الثاني “جولة وجولة تمايز” لفئة النجمة الواحدة، حقق لقبه الفارس عبد الله الشربتلي بعد أن قطع مسافته بزمن وقدره 34.24 ثانية، وحلّ ثانيًا الفارس المصري محمد زيادة “37.38 ثانية”، وجاء ثالثًا الفارس كمال باحمدان “37.66 ثانية”.



الفايز: النسختان تتشابهان
شدد الحكم الدولي بدر الفايز، مراقب ميدان بطولة “قفز السعودية”، على أن النسخة الثانية من البطولة، التي تختتم اليوم، لا تختلف في حضورها الكبير عن نسختها الأولى التي أجريت العام الماضي، وقال: “لا توجد فوارق كبيرة إلا بتطور العديد من الخدمات والإعداد المشاركة، سواء من الفرسان أو الدول المشاركة، لذلك هي متميزة للعام الثاني على التوالي”.
وأضاف: “الفروسية في الأعوام الأخيرة تشهد طفرة كبيرة، وهذا الأمر مبشر بالخير لكل عشاق الفروسية، أصبح لدينا نحو تسع أو عشر بطولات في موسم واحد، وهذا يعدّ رقمًا قياسيًا كبيرًا”.



الدرويش: انتظروا البطولة الخليجية
كشف بدر الدرويش، رئيس الاتحاد القطري للفروسية، عن وجود تعاون وتطلع بين اتحادات الفروسية في دول مجلس التعاون الخليجي، لتنظيم برنامج موحد لإتاحة الفرصة للفرسان، لمشاركتهم في كل البطولات، التي تجرى في السعودية، أو قطر، أو باقي دول مجلس التعاون، من بينها تنظيم بطولة خليجية لقفز الحواجز.
وأوضح الدرويش خلال حضوره منافسات بطولة “قفز السعودية” في أسبوعها الثاني: “من أهدافنا أيضًا وضع جدول يساعد على تطوير الرياضيين والحكام، لنصل بهم إلى المحافل الدولية”. وأثنى رئيس الاتحاد القطري للفروسية على تنظيم السعودية بشكل عام للبطولات الرياضية، وبطولات الفروسية بشكل خاص، وقال: “أمر رائع ومشرف، ويسعد كل محبي هذه الرياضة العريقة، وتنظيم السعودية لبطولات قفز الحواجز أصبح عالميًا، والجميع يحتذي به بسبب جودة التنظيم، ومشاركة أفضل المصنفين”.



فنون تختار «أندر لاين»
اختارت الفارسة السعودية فنون الحميدان الفرس “أندر لاين”، التي شاركت بها في النسخة الأولى من بطولة “قفز السعودية” عام 2021، لتكون معها أيضًا في النسخة الثانية، لخبرتها أولًا، ولتفاؤلها بتكرار نجاحتهما معًا في مقر “قفز السعودية” للعام الثاني على التوالي.
وكشفت فنون عن أن الحلم الذي يراودها دائمًا هو تمثيل وطنها في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، وقالت: “لا أعرف متى بالضبط، لكني سأحقق هذا الحلم وسأكون فارسة سعودية أولمبية، وبإذن الله تكتمل بتحقيق منجز لوطني”.



المعنّى يغني.. والجمهور يتفاعل
أحيا الفنان عبد العزيز المعنّى، حفلًا غنائيًّا، ضمن الفعاليات المصاحبة الخاصة ببطولة قفز السعودية في الجنادرية، أمس، بمشاركة الفنانة العراقية أصيل هميم.
وشهدت الحفلة تفاعلًا كبيرًا من الجماهير الحاضرة مع عدد من أغاني عبد العزيز المعنّى، منها: “صدمة غيابك”، و”عن قناعة”، و”أقل حاجة”. وأعرب لـ “الرياضية” المعنّى عن سعادته الكبيرة بتفاعل الجمهور الحاضر وترديده لعدد من الأغاني، وقدم شكره للاتحاد السعودي للفروسية، واللجنة المنظمة للبطولة على إتاحة الفرصة.


الراجحي 
ينتزع لقب «جولتين»

الراجحي 
ينتزع لقب «جولتين»

الراجحي 
ينتزع لقب «جولتين»

الراجحي 
ينتزع لقب «جولتين»