|


تريزيجيه: ميسي يستحق أن يكون بطل العالم

الدوحة - الألمانية 2022.12.17 | 06:37 pm

أعترف ديفيد تريزيجيه النجم الفرنسي السابق، بأن نهائي مونديال قطر لكرة القدم، الأحد، سيكون بالنسبة له صعبًا على المستوى الشخصي حيث يعاني من حالة من الارتباك بين ولائه للمنتخب الفرنسي الذي فاز معه من قبل بلقب كأس العالم، وجذوره الأرجنتينية.
ويعاني تريزيجيه النجم السابق ليوفنتوس الإيطالي، من حالة تشتت فيما يتعلق بولائه للبلدين، لكن يرى أن القائد الأرجنتيني ليونيل ميسي، يستحق الفوز بلقب كأس العالم ويحتاج إلى ذلك أكثر من الهداف الفرنسي كيليان مبابي.
ويبحث ميسي صاحب الـ35 عامًا نجم باريس سان جيرمان، عن لقبه الأول لكأس العالم، في الوقت الذي يتطلع فيه زميله في الفريق الفرنسي، كيليان مبابي للفوز بكأس العالم للمرة الثانية على التوالي.
وتوج تريزيجيه بلقب كأس العالم 1998 مع منتخب الديوك، بعدما فضل اللعب لصالح فرنسا، الدولة التي ولد بها، عن اللعب للأرجنتين حيث عاش والديه.
وقال تريزيجيه لشبكة "تي واي سي" التليفزيونية الأرجنتينية، السبت: «أكرر ذلك بشكل مستمر، بالنسبة لي على الصعيد العاطفي، واضعاً في اعتباري أنها أخر مشاركة له في كأس العالم، ليو يستحق أن يكون بطلًا، إنه يجعل الناس تحلم، هذا لا يقلل من طموح منتخب فرنسا في الحفاظ على اللقب».
وأضاف النجم الفرنسي السابق: «فرنسا جاءت من أجل الفوز بلقب كأس العالم، لا شك في ذلك، هنا يكمن الفارق في السن، ليو في نهاية مسيرته، مبابي بدأ للتو، وسيحقق كل الأرقام القياسية، سوياً في باريس سان جيرمان يشكلان ثنائيًا مذهلًا، لكن الأرجنتين تلعب من أجل ميسي، كل شيء يمر من خلاله».
وتابع: «إنه وضع صعب على الصعيد الشخصي، على المستوى العاطفي شيء لم أكن أرغب فيه، لكنه احتفال ونهائي رائع، إنه ما توقعناه جميعا بالنظر إلى المعطيات والتاريخ، هما أفضل فريقين في كأس العالم».