|


نيابة عن الأمير محمد بن سلمان

أمير الرياض يتوّج المبير وماي فرانكل بـ«كأسي وليّ العهد»

الرياض - الرياضية 2022.12.17 | 10:24 pm

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد، توّج الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، الفائزَين ببطولة «كأسي ولي العهد» بنسختها الـ57 من مسيرة البطولة الأولى في الميدان السعودي، خلال موسم نادي سباقات الخيل على ميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية، بجائزة مالية بلغت مليوني ريال مناصفة، على شوطي البطولة للفئة الأولى سعوديًّا، والمخصصة لخيل الإنتاج المحلي والمستورد، على مسافة 2400 متر.
ونال كأس ولي العهد المخصص لخيل الإنتاج المحلي في الشوط العاشر نغيمش فهد العجمي، ظافرًا به عبر الحصان «المبير» ذي الأربع أعوام، في زمن قدره 2:34.18 دقيقة، مع خيّاله البنمي لويس موراليس، وبتدريبات من حمد آل رشيد.
وجاء في المركز الثاني «نجام» للأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز، بينما حل ثالثًا «أمتع» لأبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز.
وفاز بكأس ولي العهد المخصص لخيل المستورد في الشوط الحادي عشر، الإسطبل الأحمر للأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز بالمركز الأول، والثالث بصدارة الحصان «ماي فرانكل»، في زمن قدره 2:34.29 دقيقة، مع خيّاله جيمز دويل، والجواد ديريفو ثالثًا بتدريبات من حسين الشويب، وجاء في المركز الثاني «لوجانيني» لأبناء فيحان فيصل المنديل.
وجمع شوط الإنتاج المحلي من عمر 3 أعوام فما فوق، خيرة الخيل المشاركة من مختلف الدرجات، تصدّره الحصان «المبير» ليكون ثالث انتصار يسجَّل له ضمن كؤوس الفئة الأولى، بعد فوزه بكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس الملك خالد في العام الماضي.
وسجل «لويس موراليس» صاحب الـ45 عامًا وبخبرة بالميدان السعودي جاوزت الـ17 عامًا، أول انتصاراته بـ«كأس ولي العهد المخصص لخيل الإنتاج المحلي»، وهو الذي سبق له الفوز عام 1441هـ بـ«كأس ولي العهد المخصص لخيل المستورد» مع الجواد «كونتانجو» لمالكه رفاعي صنت الغريبان.
ويعود الإسطبل الأحمر ونصب عينيه كأس السعودية بعد طول غيبة بخياله الشاب البريطاني «جيمز دويل» البالغ من العمر الـ35 عامًا ليضيف إلى رصيده كأسه الثاني من الفئة الأولى بـ«كأس ولي العهد المخصص لخيل المستور»د، بعد «كأس خادم الحرمين الشريفين لخيل المستورد» عام 1437هـ مع جواده «تلتكست»؛ ولكن هذه المرة على صهوة «ماي فرانكل»، والذي أضاف لسجله كأسه الثاني للفئة الأولى، بعد فوزه ببطولة ميدان الملك عبد العزيز العام الماضي.
وشرّف أمير الرياض الحفل عند الساعة السابعة مساءً، وكان في استقباله الأمير تركي الفيصل بن عبد العزيز، والأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس هيئة الفروسية، والمهندس مروان العليان رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، وأمين عامّ هيئة الفروسية، و زياد المقرن الرئيس التنفيذي لنادي سباقات الخيل.


أمير الرياض يتوّج المبير وماي فرانكل بـ«كأسي وليّ العهد»

أمير الرياض يتوّج المبير وماي فرانكل بـ«كأسي وليّ العهد»

أمير الرياض يتوّج المبير وماي فرانكل بـ«كأسي وليّ العهد»