|


المرة الثانية.. كرواتيا تخطف البرونزية.. ومودريتش يودّع

خسر الثالث المغرب.. الحكاية انتهت

صورة التقطت أمس للكرواتي ميسلاف أورسيتش يحتفل مع زميله إيفان بيريسيتش بعد تسجيله الهدف الثاني لمنتخب بلاده في مرمى المغرب.. وفي الإطار مودريتش قائد كرواتيا يتسلَّم الميدالية البرونزية من جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (رويترز)
الدوحة ـ الفرنسية 2022.12.17 | 11:15 pm

انتهت الرحلة التاريخية للمنتخب المغربي الأول لكرة القدم في مونديال قطر 2022 دون الصعود إلى منصة التتويج، بعد خسارته مباراة المركز الثالث أمام كرواتيا 1ـ2، أمس، على ملعب خليفة في الدوحة.
وبعد مشوار تاريخي، أسقط خلاله بلجيكا في دور المجموعات، ثم إسبانيا والبرتغال في الدورين ثمن وربع النهائي، ليصبح بذلك أول منتخب إفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم، انتهى مشوار المغرب نحو اللقب على يد فرنسا 0ـ2 في دور الأربعة.
وهذه المرة الثانية التي تنال فيها كرواتيا المركز الثالث بعد 1998، فيما حققت الوصافة قبل أربعة أعوام في روسيا بوصولها إلى النهائي. وسجل يوشكو جفاريدول “7”، وميسلاف أورسيتش “42” هدفي كرواتيا، وأشرف داري “9” هدف المغرب. وأسدل “أسود الأطلس” الستار على مشاركتهم السادسة بمبارزة منتخب، كان أول خصم لهم في النسخة القطرية، ومنحهم تعادلهم السلبي معه زخمًا معنويًّا كبيرًا، قادهم إلى الإطاحة بمنتخبات كبيرة ومن الطراز الرفيع. كذلك كانت هذه المباراة وداعيةً لقائد كرواتيا ونجمها المطلق لوكا مودريتش، الذي خاض لقاءه الأخير في النهائيات، ودخل التاريخ فيها، إذ أصبح عن 37 عامًا وثلاثة أشهر أكبر لاعب يخوض سبع مباريات في نسخة واحدة.



الخنوس ينفذ وصية الجد
لم يخيّب بلال الخنوس أمل جدّه، فحمل اليافع المولود في بلجيكا ألوان بلد جذوره المغرب، وشارك أمس في مباراة تحديد المركز الثالث أمام كرواتيا.
وأوضحت والدته لموقع “سبورتسا” البلجيكي، أن ابنها لعب مع المنتخب البلجيكي “الفئات العمرية”، لكن جدّه طلب منه اللعب مع بلد جذوره في حال امتلاكه الخيار، وهذا ما فعله. وبعد ست مباريات حقق فيها المغرب إنجازًا تاريخيًّا، وأصبح أول منتخب إفريقي وعربي يبلغ نصف نهائي المونديال، دفع وليد الركراكي، مدرب المنتخب، بأصغر لاعب في تشكيلته الأساسية أمام كرواتيا، أمس.



داري يلحق بالهدافين
انضمَّ أشرف داري إلى قائمة هدافي المنتخب المغربي في كأس العالم بعد أن سجل هدف منتخب بلاده الوحيد، أمس، في مرمى كرواتيا 1ـ2 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. وأحرز المنتخب المغربي ستة أهداف في مشاركته الحالية، جاءت عن طريق يوسف النصيري “هدفين”، وهدف لكلٍّ من زكريا أبو خلال، ورومان سايس، وحكيم زياش، وأشرف داري.
وجاءت أربعة من أهداف المغرب في مرحلة المجموعات، وهدف في ربع النهائي، والأخير أمس.



دعم رئاسي
حضرت كوليندا جرابار كيتاروفيتش، رئيسة كرواتيا السابقة، مباراة منتخب بلادها مع المغرب من أجل دعم اللاعبين. ويُعرف عن كوليندا أنها شغوفة بكرة القدم، وشاهدت معظم مباريات المنتخب في مونديال روسيا، الذي حلَّ فيه الكروات في المركز الثاني، وهي رئيسة للبلاد..



زغرب تتابع
تابع أنصار منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم مباراته أمام المغرب في زغرب، عاصمة البلاد، في عدد من الساحات العامة عبر شاشات ضخمة وفرتها بلدية العاصمة للجماهير.


خسر الثالث
المغرب.. الحكاية انتهت

خسر الثالث
المغرب.. الحكاية انتهت

خسر الثالث
المغرب.. الحكاية انتهت

خسر الثالث
المغرب.. الحكاية انتهت