|


النجم التاريخي يشارك الممثلين «الأفيهات».. 70 شخصا خلف المسرحية.. و20 يوما بروفات

«دلوعة ماجد» تأسر «السهم الملتهب»

صورة التقطت أمس الأول لشاب يرفع صورة ماجد عبد الله، أسطورة كرة القدم السعودية، خلال حضوره مسرحية “السهم الملتهب” وقدمها هديةً للاعب بعد نهاية العرض (صورة خاصة بـ “الرياضية”)
تغطية: رياض المسلم 2022.12.17 | 11:30 pm

اختار النجم الأسطوري ماجد عبد الله طفلةً في السادسة من عمرها ليدخل معها تدشين مسرحية “السهم الملتهب”، التي رُفع الستار عنها، أمس الأول، ضمن فعاليات موسم الرياض في نسخته الثالثة. وتساءل عشاقه من الحضور حول هوية الطفلة التي لازمته، وتبين أنها دانة، حفيدة أخته، التي تحظى بدلال من النجم الكبير، حتى إنه أطلق عليها لقب “دلوعة ماجد”، بحسب العائلة.
وكشفت الطفلة لـ “الرياضية” عن أن خالها دائمًا ما يسعدها في المنزل، لكنه يسميها “البكاية والدلوعة”، قبل أن يتدخل ماجد وقت اللقاء، ويشارك في الأسئلة، ويحتضنها. ورصدت “الرياضية” في جولة في العرض الأول كواليس ما دار فيها، إذ حضر المحتفى به قبل ساعة من العرض، الذي بدأ عند الـ 09:00 مساءً، وتجوَّل في المتحف الخاص الذي يعرض أبرز مقتنياته الرياضية، ويرصد تاريخه الممتد أكثر من 25 عامًا وأهم إنجازاته.
ولبَّى النجم الكبير مطالب الحضور، واستثمر وقت الراحة بين الفصلين، ليلتقط الصور التذكارية معهم، والتوقيع على القمصان، وفي نهاية المسرحية صعد إلى الخشبة، وتحدث مع الحاضرين وشكرهم على تفاعلهم، قبل أن يختم كلمته لهم بممازحة أحد الممثلين.
ويقف على تقديم مسرحية السهم الملتهب أكثر من 70 شخصًا، كما أكد لـ ”الرياضية” نايف البقمي، مخرج العمل، الذي أشار إلى أن البروفات تخطت 20 يومًا.



الأسطورة بين العائلة
حضر النجم ماجد عبد الله كافة فصول مسرحية “السهم الملتهب”، واختار له المنظمون مقعدًا في الصف الأول متوسطًا عائلته المكوَّنة من ابن وأبناء أخته وأبنائهم. وتفاعل الجميع مع كل مشهد ما بين التركيز والضحك عندما يأتي الحديث عن صديقه “أبو خالد”، الذي أدى دوره الممثل رياض الصلحاني.



نزع القناع.. ساعتان
نجح الممثل السعودي فيصل الدوخي في تجسيد شخصية النجم ماجد عبد الله في مسرحية “السهم الملتهب”، لا سيما في المشي وملامح الوجه، حسبما أكده لـ “الرياضية” الكثير من الحضور.
ولم يتحدث الدوخي إلى وسائل الإعلام بعد الانتهاء من المسرحية بحجة أن نزع القناع الذي يرتديه لتجسيد الشخصية يستغرق أكثر من ساعتين، ولا يرغب في كشفه إلا من خلال المسرحية.



فهد عافت يظهر ممثلا
ظهرت شخصية الشاعر الكبير فهد عافت في مسرحية “السهم الملتهب” من خلال أحد فصولها، وقد أدى دوره الممثل أحمد الحمدان، وتفاعل الجمهور مع الكلمات التي قالها عن الأسطورة في المسرح، وكتبها عافت في وقت مضى.
وجرى تجسيد شخصية عافت من خلال اختيار الهدف الأجمل في مسيرة ماجد بحسب منظمة دولية، قبل أن يتدخل الشاعر الكبير ويبين أن أهداف ماجد أكبر من أن تهز الشباك، بل هي أهداف سجلها ما بين إنجازات لوطنه وناديه وأخلاقه العالية ومسيرته العطرة.



ماجد: المستشار قدم عملا رائعا
شكر النجم ماجد عبد الله المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، على تنظيم مسرحية “السهم الملتهب”، وقال لـ “الرياضية”: “المستشار محب للرياضة وقريب منها.. شكرًا على هذا العمل الرائع”.
وأضاف: “لم أتوقع أن أستمتع بالعرض إلى هذا الحد، فقد أتقن الممثلون والممثلات تأدية الأدوار باحترافية وكانوا مقنعين فعلًا”. وأشار ماجد إلى أن “المسرحية كتبت بشكل مميز وكذلك إخراجها، وأسعدوني بما شاهدت”.



سارة تجسّد شخصية عريب
جسَّدت الممثلة السعودية الشابة سارة البهكلي شخصية عريب، وهي ابنة أخت النجم ماجد عبد الله، في مسرحية “السهم الملتهب”. وأوضحت لـ “الرياضية” سارة، أن “الزمن لم يسعفها من أجل مشاهدته يلعب، لذا عندما رشحت للدور اطلعت على تاريخ النجم الكبير من خلال وسائل التواصل الاجتماعي”.



المتحف.. 200 قطعة
أسر المتحف الخاص بمقتنيات النجم ماجد عبد الله جمهور مسرحية “السهم الملتهب”، ما اضطر المنظمين إلى النداء عليهم لحضور المسرحية أكثر من مرة، وبقي الكثيرون وقتًا طويلًا يتأملون تاريخ ومقتنيات النجم ما بين القمصان والصور والمجلات والرسائل وغيرها.


«دلوعة ماجد»
تأسر «السهم الملتهب»

«دلوعة ماجد»
تأسر «السهم الملتهب»

«دلوعة ماجد»
تأسر «السهم الملتهب»

«دلوعة ماجد»
تأسر «السهم الملتهب»

«دلوعة ماجد»
تأسر «السهم الملتهب»