|


استقبال ملكي وشعبي ينتظر منتخب المغرب

الرباط - رويترز 2022.12.19 | 10:08 pm

سيحظى منتخب المغرب الاول لكرة القدم، الحاصل على المركز الرابع في كأس العالم 2022 باستقبال ملكي وشعبي وجماهيري كبير فور وصوله الى العاصمة المغربية الرباط، الثلاثاء.
وبلغ المغرب الدور نصف النهائي وخسر 2-0 أمام فرنسا قبل أن يحتل المركز الرابع بعد الخسارة 2-1 أمام كرواتيا في مباراة تحديد ثالث الترتيب.
ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية عن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة قولها «بتعليمات ملكية سامية، سيحظى المنتخب الوطني لكرة القدم يوم الثلاثاء باستقبال يليق بمشواره المتألق خلال نهائيات كأس العالم بقطر 2022».
وأضافت الوكالة:« في هذا الإطار، سيحظى الفريق الوطني باستقبال شعبي وجماهيري كبير، منذ وصوله إلى مطار الرباط حوالي الساعة الخامسة مساء مرورا بشارع الحسن الثاني، وساحة 16 نونبر، وساحة شالة، وساحة الملك حسين ثم شارع محمد الخامس، وساحة البريد، وساحة محمد الخامس، وساحة 11 يناير، وشارع مولاي الحسن، وباب السفراء، وصولًا إلى القصر الملكي العامر، حيث سيحظى أعضاء المنتخب الوطني باستقبال ملكي سامي احتفاء وتقديرا بهذا الإنجاز التاريخي العظيم».
وكان الملك محمد السادس ملك المغرب وجه تهنئة للمنتخب المغربي بعدما حقق إنجازًا تاريخيًا للكرة العربية والأفريقية باحتلال المركز الرابع في نهائيات كأس العالم.
ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية عن الملك محمد السادس قوله: "«تتبعنا ببالغ السرور والابتهاج مساركم المتألق في منافسات كأس العالم.. حيث تمكنتم عن جدارة واستحقاق من بلوغ الدور نصف النهائي في أول وأبهى تألق من نوعه لكرة القدم المغربية والعربية والأفريقية».
وتابع: «إننا ونحن نبارك لكم هذا الإنجاز التاريخي غير المسبوق لنعرب لكم عن بالغ شكرنا وعميق اعتزازنا وفخرنا بما ابدعتموه خلال هذا الملتقى الكروي الكبير من أداء رائع وانضباط متميز يعكس الاحترافية العالية والتنافسية القوية والغيرة الوطنية الصادقة».