|


ملايين الأرجنتينيين يغلقون شوارع العاصمة فرحا بالإنجاز الكبير

بوينس آيرس تحتفل

صورة التقطت أمس لجماهير “التانجو” تحتفل في مسلة بوينس آيرس المزار التاريخي في العاصمة الأرجنتينية بتحقيق منتخب بلادها الأول لكرة القدم، لقب كأس العالم.. وفي الإطار الأول الجماهير تحمل صورة للأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا.. وفي الثاني مشجع يطلق بالونًا هوائيًّا يحمل صورة ليونيل ميسي قائد المنتخب.. وفي الثالث الجماهير تحتفل أمام صورة ميسي على المسلة (الفرنسية وأسوشيتد برس)
بوينس آيرس ـ رويترز 2022.12.19 | 11:36 pm

تدفق الملايين من المشجعين الأرجنتينيين، أمس، إلى شوارع العاصمة بوينس آيرس لمواصلة الاحتفالات بفوز المنتخب الأول لكرة القدم بكأس العالم على حساب المنتخب الفرنسي، واعتلاء منصة تتويج بطولة كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1986، ما تسبب في إغلاق الشوارع الرئيسة، الأمر الذي أجبر أصحاب المحال التجارية على إغلاق مبكر بسبب الاحتفالات. وخرج الأرجنتينيون رافعين الأعلام والقبعات وقمصان المنتخب الوطني إلى وسط بوينس آيرس والساحات مثل شارع التاسع من يوليو، أحد الشوارع الرئيسة في العاصمة. واحتشدت جماهير غفيرة حول نصب أوبليسكو التذكاري في وسط بوينس آيرس، على غرار ما حدث بعد الفوز على كرواتيا قبل النهائي، حيث خرج مشجعون من نوافذ السيارات ملوحين بصور نجوم المنتخب وأساطيرة مثل دييجو مارادونا.



نجوم التانجو يصلون فجرا
أشار عدد من المواقع الإخبارية الأرجنتينية، أمس، إلى وصول طائرة المنتخب الأرجنتيني الفائز أخيرًا ببطولة كأس العالم 2022 إلى بوينس آيرس العاصمة الأرجنتينية في الساعة الـ 05:00 فجرًا بتوقيت السعودية. وقالت المواقع، إن نجوم التانجو بقيادة المدرب ليونيل سكالوني سيقضون ليلة في الملعب الرياضي الذي يمتلكه الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بالقرب من إيزيزا في بوينس آيرس، وسيتم تأجيل أي نوع من الاحتفالات لحظة وصول المنتخب. ومن المتوقع أن ينظم الاتحاد الأرجنتيني مسيرة تاريخية لأبطال العالم تجوب أنحاء العاصمة، وسط حضور جماهيري ضخم بدأ مبكرًا في الاحتفال قبل وصول لاعبي المنتخب إلى البلاد.



الصحافة: «نحن أبطال العالم»
احتفلت الصحف الأرجنتينية أمس بفوز منتخب بلادها الأول لكرة القدم ببطولة كأس العالم 2022 بعد التغلب على فرنسا بركلات الترجيح عقب التعادل 3ـ3 في الوقتين الأصلي والإضافي أمس الأول. وخرجت صحيفة “أوليه” الرياضية بعنوان “نحن أبطال العالم” على صفحتها الأولى، وسط إجماع على عبقرية ليونيل ميسي الذي قاد المنتخب للقبه الثالث في تاريخه منذ عام 1986.
وكتب موقع شبكة “TYC” الرياضي: “الكأس غابت عن سجله، دموع مزدوجة للبطل ميسي”.
أما صحيفة “ماركا” الإسبانية، فكتبت: “حسنًا ليو، حصلت على مونديالك وأنت تستحقه”.
وبعنوان “سعادة بلد” ركزت صحيفة “كلارين” على تلخيص شعور 47 مليون مواطن أرجنتيني احتفالًا باللقب.


بوينس آيرس تحتفل

بوينس آيرس تحتفل

بوينس آيرس تحتفل

بوينس آيرس تحتفل