|


ملايين الأرجنتينيين يحتفلون مع استقبالهم أبطال العالم

بوينوس ايرس,- الفرنسية 2022.12.20 | 11:57 pm

شهدت العاصمة الأرجنتين بوينوس آيرس احتفالات هائلة مع امتلاء طرقها بملايين المواطنين المتطلّعين لرؤية لاعبي منتخبهم الفائز بكأس العالم لكرة القدم أثناء مرورهم على متن حافلة مخصّصة للمناسبة.
وبدأت الحافلة التي تحمل اسم «الأبطال لثلاث مرات» جولتها من مقر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، ومن المقرر أن تقطع مسافة 32 كيلومتر في وسط العاصمة حيث تتركز الاحتفالات.
لكن عقب مرور ثلاث ساعات، لم تقطع الحافلة سوى مسافة عشرة كيلومترات، بعد أن أبطأ مسيرها عشرات الآلاف من المشجعين، بحسب مراسلي وكالة فرانس برس.
تدفّقت الجماهير من كل حدب وصوب، من ضواحي العاصمة والمحافظات وخصوصا من روساريو الواقعة على مسافة 300 كيلومتر. وقد جاء بعضهم منذ منتصف الليل، مستغلين العطلة العامة التي قررتها السلطات للمشاركة في الاحتفال بثالث لقب عالمي للمنتخب الأرجنتيني. وغطّت الجماهير الطرقات والساحات والتقاطعات.
وقدّر مصدر من البلدية الحشد في تصريح لوكالة فرانس برس عدده بأكثر من 4 ملايين، امتد خارج وداخل المدينة التي يبلغ عدد سكانها 3 ملايين نسمة (قرابة 13 مليون نسمة باحتساب الضواحي).
لا تتوقف الجماهير عن ترديد أغنية: «أيها الفتيان... لقد فزنا بالثالثة" التي صارت أشبه بنشيد غير رسمي للأرجنتين يدوي على طول الطرق الرئيسية المغلقة أمام حركة المرور، وفي المترو».
وكان ليونيل ميسي، اللاعب الأسطوري والقائد، أول من ظهر نازلًا من الطائرة في ، حاملاً كأس العالم الذهبية، ومشى على السجادة الحمراء التي بسطت على مدرج مطار الوزير بيستارينيي الدولي.
حملت طائرة إيرباص إيه-330 ذات اللونين الأزرق السماوي والأبيض التابعة للخطوط الجوية الأرجنتينية رمز "فريق واحد، بلد واحد، حلم واحد" مع صور ميسي ورودريغو دي بول وأنخل دي ماريا الذي سجل الهدف الثاني للأرجنتين.
استقلّ اللاعبون على الفور حافلة بيضاء ذات طابقين مزينة بثلاث نجوم وشعار "أبطال العام"، وتوجهوا لنيل قسط من الراحة في مركز التدريب القريب من مبنى الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم. واعترض الحافلة آلاف من المؤيدين الذين خيموا في انتظارها لساعات حرصا على أن يكونوا أول من يحيي الأبطال.