|


كأس الملك.. الهلال في اختبار الاتفاق

الرياض - إبراهيم آل صالح 2022.12.21 | 12:51 am

يستضيف فريق الهلال الأول لكرة القدم، نظيره الاتفاق، الأربعاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
وخسر الأزرق لقب النسخة الماضية أمام الفيحاء الذي حقق اللقب للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه 3-1 بركلات الترجيح إثر تعادلهما 1-1 خلال المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة في مايو الماضي.
ويعول الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق الهلالي على عدد من لاعبيه لصناعة الفارق والوصول إلى دور ربع النهائي يأتي في مقدمتهم النيجيري أوديون إيجالو، البيروفي أندريه كاريلو، علما أن الغموض يكتنف مشاركة المالي موسى ماريجا، والكوري الجنوبي جانج هيون سو بداعي الإصابة التي أبعدتهما عن المشاركة في التدريب الأخير، الثلاثاء.
وعلى الجانب الآخر، يطمح الاتفاق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون إلى الظهور بشكل مميز وتحقيق نتيجة إيجابية من أجل الصعود إلى دور الـ8 والعودة إلى سكة الإنتصارات بعد التعادل أمام ضمك في الجولة التاسعة من الدوري.
ويملك كارتيرون عدد من اللاعبين المميزين، يتقدمهم التونسي نعيم السليتي، البرازيلي فيتينهو، التركي أوزديمير.
وتعود آخر مواجهة بين الفريقين في كأس الملك إلى موسم 2020، في الدور ربع النهائي، حيث فاز الهلال 2-1، سجلهما صالح الشهري، مقابل هدف للسلوفاكي فيليب كيش.
يذكر أن الهلال والاتفاق تواجها خلال الموسم الجاري ضمن الجولة الـ6 من دوري روشن السعودي، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام وأنتهى اللقاء حينها بالتعادل السلبي 0-0.