|


احتفالات الأبطال حافلة مكشوفة.. إضاءات.. وطبول ورقص

صورة التقطت أمس لليونيل ميسي، قائد ومهاجم منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، على متن الحافلة المكشوفة أثناء الاحتفال مع زملائه وأنصار “التانجو” في إيزيزا بتحقيق لقب كأس العالم قطر 2022 (الفرنسية)
بوينس آيرس ـ رويترز 2022.12.21 | 01:03 am

استقبل آلاف المشجعين المبتهجين منتخبَ الأرجنتين الأول لكرة القدم استقبال الأبطال في بوينس آيرس، عاصمة البلاد، حيث وصل “التانجو” في الساعات الأولى من فجر أمس بطائرة، أقلَّت ليونيل ميسي ورفاقه إلى مطار إيزيزا عقب الفوز بكأس العالم قطر 2022.
وشهدت العاصمة احتفالات مستمرة منذ الفوز الدرامي على فرنسا في المباراة النهائية، الأحد الماضي، في الدوحة، ورفع كأس العالم للمرة الأولى منذ أن حقق هذا الإنجاز دييجو مارادونا قبل 36 عامًا في المكسيك.
ولوَّح اللاعبون، الذين وضعوا ميدالياتهم الذهبية حول أعناقهم، وتناوبوا على رفع كأس العالم عاليًا، للجماهير من حافلة مكشوفة، بينما توهَّجت أضواء آلافٍ من الهواتف المحمولة، ورفرفت رايات الأرجنتين بين المحتشدين.
وغنَّى المشجعون السعداء أغنيات النصر على إيقاعات الطبول، وإضاءات الألعاب النارية في السماء، بينما كانت الحافلة تشقُّ طريقها ببطءٍ بينهم.



أغنية الفتيان
عزفت فرقة “الروك لاموسيكا” الموسيقية معزوفة أغنية “الفتيان”، التي ردَّدها عدد كبير من الجماهير الأرجنتينية طوال مونديال قطر 2022.
وانتظر آلاف المشجعين حتى الساعات الأولى من الصباح للترحيب ببعثة “التانجو”، حيث استعاد المنتخب الأرجنتيني اللقب الغائب عن خزائنه منذ 36 عامًا.
وأعلن ألبرتو فرنانديز، الرئيس الأرجنتيني، أمس، عطلة وطنية حتى يتسنَّى للجميع الاحتفال باللقب.



تعقّب طائرة ميسي
تعقَّب الآلاف طائرةً تابعةً لشركة الطيران الحكومية الأرجنتينية، أقلَّت ليونيل ميسي، قائد المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم، ورفاقه، خلال رحلتها من الدوحة، العاصمة القطرية، إلى “بلاد الفضة”، مع فترة توقف قصيرة في روما، العاصمة الإيطالية.
وقدَّرت وسائل إعلام محلية، أن أكثر من 100 ألف مشجع انتظروا البعثة في أوبيليسكو بحلول منتصف الصباح، مع انضمام مزيد من الشوارع الجانبية من كافة الجهات.
وقال ميسي، أمس، عبر حسابه في “إنستجرام” بينما كان نائمًا وإلى جواره الكأس في غرفته في مجمع تابع للاتحاد الأرجنتيني: “صباح الخير!”.
يذكر أن الأرجنتين فازت على فرنسا 4ـ2 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 3ـ3، وسجَّل ميسي هدفين في المباراة مقابل ثلاثية من كيليان مبابي للمنتخب الفرنسي.
وأعلن المهاجم الأرجنتيني “35 عامًا”، أن المباراة النهائية ستكون الأخيرة له في كأس العالم على الرغم من أنه ينوي خوض المزيد من المباريات مع المنتخب.



«المسلة».. ملايين
نظَّم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم حفلًا للمنتخب الأول لكرة القدم، المتوَّج بكأس العالم 2022، مع الجماهير عند “المسلة” الشهيرة في بلازا دي لا ريبوبليك في بوينس آيرس، عاصمة البلاد.
واحتفل الملايين عند تلك “المسلة”، أمس الأول، بعد الفوز في نهائي المونديال، كذلك تجمَّع الكثيرون هناك للاحتفال، أمس، مع وصول “التانجو” إلى الموقع في حافلة مكشوفة، وإطلاق موكبه في فترة الظهيرة.



ماتيوس: البرغوث.. لا يمكن وصفه بالكلمات
أثنى لوثر ماتيوس، قائد منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم السابق، على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي قاد منتخب بلاده للتتويج بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه.
وحطَّم ميسي الرقم القياسي الذي كان يحمله ماتيوس بوصفه أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات في تاريخ المونديال عندما شارك في المباراة النهائية لبطولة 2022 في قطر.
ولم يرغب ماتيوس في الانجرار إلى الجدل بشأن إذا ما أصبح ميسي، بعد هذا اللقب، أعظم لاعب على الإطلاق في تاريخ كرة القدم، حيث قال: “ليونيل هو بالتأكيد الأفضل في هذه الألفية، وأحد أعظم الرياضيين الذين رأيناهم على الإطلاق”.
وكال المديح للنجم الأرجنتيني في عموده على شبكة “سكاي تي في” كاتبًا: “يا له من لاعب! يا له من نجم! كيف قاد هذا المنتخب إلى اللقب وهو في الـ 35 من العمر. إنه أمرٌ لا يمكن وصفه بالكلمات”. مضيفًا: “إذا كانت هناك حاجة إلى أي شيء لجعله خالدًا لدى جمهوره، فقد حقق ذلك الآن. يمكننا أن نكون سعداء وممتنين لتجربته، وأن نستمر في الإعجاب به”.


احتفالات الأبطال
حافلة مكشوفة.. إضاءات.. وطبول ورقص