|


اليوم.. الدوري الإنجليزي يعود بعد 44 يوما

لندن- الفرنسية 2022.12.25 | 11:34 pm

بعد استراحة لمدة 44 يومًا تزامنًا مع كأس العالم 2022 في قطر ، تعود عجلة الدوري الإنجليزي الممتاز إلى الدوران، الإثنين، في الجولة الـ17، ما قد يتيح لأرسنال تعزيز صدارته للـ«بريميرليج».
ولا يفكّر أرسنال الذي يحتلّ الصدارة مع 37 نقطة وبفارق خمس نقاط عن ملاحقه الأول مانشستر سيتي، بعد باللقب الذي لم يفز به منذ العام 2004.
لكن وفقاً لمدربه الإسباني ميكيل أرتيتا، فإن فريق «المدفعجية» ليس في وارد تقديم هدايا لوست هام الذي يعيش موسماً سيئاً ويحتل المركز السادس عشر، عندما يستضيفه الاثنين.
وأنهى أرسنال الجزء الأول من الموسم بسجلّ مثير للإعجاب حيث حقق 12 فوزاً وتعادلاً واحداً وهزيمة «3-1» في بداية سبتمبر على أرض مانشستر يونايتد.
لكن كأس العالم 2022، تركت آثاراً في تشكيلة نادي شمال لندن، ذلك أن البرازيلي جابريال جيزوس صاحب خمسة أهداف وخمس تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز، أصيب في ركبته في قطر .
وحتى من دون جيزوس، فإن أرسنال هو المرشح المنطقي لحسم هذه الموقعة اللندنية.
وينتقل نيوكاسل «مفاجأة الموسم» الذي يحتل المركز الثالث برصيد 30 نقطة إلى ليستر «الثالث عشر مع 17 نقطة» طامحاً إلى تعزيز آماله باللعب في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل واكتساب ميزة معنوية على خصمه .
ويواجه المنافسون الآخرون على بطاقة دوري الأبطال توتنهام «الرابع» ومانشستر يونايتد «الخامس» على التوالي برينتفورد «العاشر» ونوتنجهام فورست «الثامن عشر» ، بينما يتوجّه ليفربول «السادس» إلى أستون فيلا «الثاني عشر» الذي سيُحرم من خدمات حارسه المثير للجدل إيميليانو مارتينيس المتواجد دائماً مع منتخب بلاده في الأرجنتين للاحتفال بالظفر بكأس العالم على غرار مواطنيه الآخرين الذي يلعبون في الدوري الإنكليزي الممتاز.
وفي السياق، أعرب مدّرب توتنهام، الإيطالي أنتونيو كونتي، عن قناعته بأن مهاجمه النجم هاري كاين سيستوعب مسألة إضاعة ركلة الجزاء في ربع نهائي كأس العالم ضد فرنسا.
في المقابل، لم يلعب النروجي إرلينج هالاند في المونديال لأن بلاده لم تتأهل إلى النهائيات، لكنه أظهر بالفعل أنه محط اعتماد لمانشستر سيتي في مواجهة ليدز يونايتد الأربعاء بختام الـ«بوكسينغ داي».
وعاد هداف الدوري الإنجليزي الممتاز «18 هدفاً» بالفعل إلى أرض الملعب، وسجل هدفاً في فوز فريقه 3-2 على ليفربول في كأس الرابطة في 22 ديسمبر.
ولذلك، وجّه لاعب مانشستر سيتي الجزائري رياض محرز رسالة تحذيرية للمنافسين قائلاً "نحن جاهزون عقلياً وجسدياً ونريد خوض معركة".