|


النصر والهلال.. نزال جديد في «مرسول بارك»

الرياض- الرياضية 2022.12.25 | 11:54 pm

يكتب قطبا العاصمة الرياض، النصر والهلال، فصلًا جديدًا من مواجهاتهما المثيرة في الديربي، عندما يستضيف الأول غريمه التقليدي على ملعب «مرسول بارك»، الإثنين، في ختام منافسات الجولة العاشرة من دوري روشن السعودي.
ويحمل ديربي «مرسول بارك» الرقم 29 في تاريخ مواجهات الفريقين ضمن دوري المحترفين وكان الغلبة للهلال بـ14 انتصار مقابل 9 انتصارات للنصر فيما حضر التعادل بينهما في 5 مواجهات، وفقًا لإحصائيات موقع«ترانسفير ماركت».
وسجل النصر في مرمى الهلال 32 هدفًا، بينما هز لاعبو الأزرق الشباك الصفراء بـ50 هدفا، ويتصدر محمد السهلاوي لاعب النصر السابق ترتيب هدافي الديربي برصيد 12 هدفًا، يليه سالم الدوسري لاعب الهلال برصيد 9 أهداف.
ويخطط الفريق الأصفر إلى الابتعاد في صدارة الدوري التي يعتليها برصيد 22 نقطة من 9 مباريات، وحقق 7 انتصارات وتعادل مرة واحدة وتذوق الخسارة في مناسبة واحدة أيضا.
وعاد النصر بقوة بعد فترة التوقف الأخيرة بسبب منافسات كأس العالم قطر 2022، ليحقق انتصاراً كبيراً بنتيجة «4 - 1» على مضيفه الرائد، بعد أن كان متأخراً بهدف في الشوط الأول، لكنه عاد بقوة بفضل «هاتريك» البرازيلي تاليسكا وهدف الكاميروني فينسنت أبو بكر، وبعدها فاز الفريق أيضاً على ضيفه العدالة بهدفين دون مقابل، ضمن دور الـ16 من كأس الملك، ليصل إلى ديربي الرياض في أفضل حالة فنية ومعنوية.
وفي المقابل يدخل فريق الهلال بقيادة مدربه دياز المواجهة بنقص في صفوف الفريق بداعي الإصابات وعدم الجاهزية حيث يفتقد لخدمات سلمان الفرج وياسر الشهراني وعلي البليهي إلى جانب المالي موسى ماريجا؛ لكنه استعاد جهود الكوري الجنوبي جانج هيون سو ليعزز دفاع الفريق.
وفاز الأزرق العاصمي على الباطن «3-1» في دوري المحترفين الجولة الماضية، كما اكتسح الاتفاق برباعية نظيفة في دور الـ16 من بطولة كأس الملك.
ويحتل الهلال المركز الثالث في سلم ترتيب الدوري برصيد 20 نقطة من 6 انتصارات وتعادلين إضافة إلى هزيمة واحدة.